المهندس طارق الملا

التقى المهندس طارق الملا مع ديفيد ستوفر رئيس شركة نوبل إنرجي الأميركية، وبرنت سموليك الرئيس التنفيذي للعمليات بالشركة. واستعرض الوزير الإجراءات المنفذة لتحويل مصر لمركز إقليمي لتجارة وتداول الغاز الطبيعي والبترول، والفرص المتاحة أمام الشركات العالمية للاستثمار في مصر في البحث عن البترول والغاز خاصة مع طرح مصر لمزايدة عالمية للبحث في منطقة البحر الأحمر التي تعد منطقة بكر واعدة.

جاء ذلك خلال مشاركة الملا ضمن فعاليات ملتقى CERAWeek العالمي للطاقة، الذي يعقد حاليًا بمدينة هيوستن الأميركية. من جانبه، أكد “ستوفر” أن منطقة شرق المتوسط تتمتع بإمكانيات هائلة من الغاز الطبيعي، لافتًا إلى أن البنية التحتية للغاز الطبيعي في مصر تفتح آفاقًا متميزة للاستغلال الأمثل لإمكانيات الغاز بالمنطقة، معربًا عن تقديره لما اتخذته مصر من خطوات جادة في هذا المجال خاصة إصدار التشريعات اللازمة لبدء نشاط تجارة وتداول الغاز الطبيعي متمثلة في قانون تنظيم أنشطة سوق الغاز المصري.

وأكد أن الفترة المقبلة ستشهد التعاون بين الشركات العاملة في منطقة شرق المتوسط لاكتشاف واستغلال المزيد من الثروات الغازية في هذه المنطقة التي تعد من أغنى الأحواض الغازية عالميًا.

قد يهمك أيضاً :

"البترول" المصرية تُعلن تحويل 310 آلاف سيارة للعمل بالغاز الطبيعي

داوود إثيام يُؤكّد امتلاك السنغال ثروة طائلة من الغاز الطبيعي