اكتشاف مقبرة أثرية جديدة

استقبل مطار الأقصر الدولي، ظهر الجمعة، وزير الآثار الدكتور خالد العناني، تمهيداً للإعلان عن اكتشاف مقبرة أثرية جديدة بمنطقة ذراع أبو النجا في البر الغربي لمدينة الأقصر، في تمام الساعة العاشرة صباح غدا السبت، في مؤتمر صحفي عالمي.
 
وقام وزير الآثار، فور وصوله إلى الأقصر، بزيارة خاصة برفقة قيادات الآثار ومحافظ الأقصر إلى موقع طريق الكباش لمتابعة أخر تطورات وتفاصيل العمل فيه، كما عقد اجتماعا مع عدد من قيادات الآثار، في مقر مكتبة مصر العامة في الأقصر خلف طريق الكباش، لمناقشة آخر الاستعدادات الخاصة بالإعلان عن الكشف الأثري الجديد.

كما قام وزير الآثار، بزيارة منطقة ذراع أبو النجا في القرنة غرب نيل الأقصر، لتفقد موقع الكشف الأثري الجديد، المقرر الإعلان عن تفاصيله في مؤتمر صحفي، غدا السبت، بحضور السفير اليوناني، والسفير الصربي، والسفير القبرصي، في القاهرة، والمستشار الثقافي الصيني، ونائب مدير البعثات بسفارة سويسرا والسيدة حرمه.

كما تابع الوزير ومرافقيه سير العمل في أعمال الترميم الجارية في منطقة القرنة، التي تضم عشرات المعابد والمقابر لملوك وملكات ونبلاء الفراعنة، كما تابع وضع خطط البعثات الأثرية العاملة في المنطقة خلال الفترة المقبلة.