محافظ بيت لحم اللواء جبرين البكري

 بحث محافظ بيت لحم اللواء جبرين البكري مع وفد فرنسي ضم ممثلة مؤسسة كوبياك فرانسواز دانسيت وممثلة بلدية مارتيغوز نتالي ايلوند اليوم الاثنين، سبل تطوير المكتبات في محافظة بيت لحم .

كما تم بحث الإنجازات التي تم العمل عليها وطبيعة الترتيبات للمراحل القادمة وتعزيز التواصل مع المؤسسات الفرنسية الشريكة لتطوير المشاريع الخاصة في الجوانب العلمية والثقافية.

وأكد البكري أهمية المشاريع المقدمة، معربا عن دعمه لها وضرورة استمرارها واهتمام المحافظة بكل ما يعود بتطوير القطاعات الثقافية والعلمية، مشيرا إلى انجاز المحافظة ضمن المشروع وتأسيس مكتبات جديدة والنهوض وتطوير مكتبات قائمة للعديد من الهيئات المحلية والمؤسسات التعليمية الجامعية وغير الحكومية الى جانب التشبيك مع العديد من الشركاء المحليين في المجال الثقافي والتقني وتدريب العديد من أمينات المكتبات في فلسطين وفرنسا.

من جانبه أشار مدير عام التخطيط والتطوير في المحافظة عصام الحايك إلى أن زيارة الوفد ستستمر أسبوعا تشمل زيارات ميدانية  للشركاء والمكتبات التي تم تمويلها لتحديد الاحتياجات وتطويرها والعمل عليها وتدريب الاطفال على استخدام التكنولوجيا في التعامل مع الكتب والوصول الى المعلومة باستخدام البرامج التفاعلية واستخدام الانترنت في ذلك المجال.