جون مارك ايرولت

يلتقي وزير الخارجية الفرنسي جون مارك ايرولت في باريس نائب وزير الخارجية الامريكي أنتوني بلينكن في اطار التشاور المستمر بين فرنسا و الولايات المتحدة حول القضايا الاقليمية و الدولية محل الاهتمام المشترك.

و صرح المتحدث باسم الخارجية الفرنسية رومان نادال اليوم الخميس بأن المباحثات بين الجانبين ستركز على الازمة السورية ومكافحة الاٍرهاب.

و يشار الى ان الازمة السورية ستشكل ايضا محور اللقاءات التي سيجريها غدا بباريس وزير الخارجية الفرنسي جون مارك ايرولت مع نظيره السعودي عادل الجبير و نظيريه الألماني فرانك-فالتر شتاينماير و البريطاني فيليب هاموند و مساعدة وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي هيلجا شميد.

و كان المتحدث باسم الخارجية الفرنسية رومان نادال قد صرح اليوم بأن لقاء وزير خارجية فرنسا مع نظيريه الأوروبيين سيشمل تقييم اتفاق وقف الاعمال القتالية الذي بدأ سيريانه في 27 فبراير الماضي و التأكيد على ضرورة الالتزام به بشكل كامل.

و اضاف انه سيتم ايضا بببحث الاوضاع الانسانية في سوريا و التذكير بضرورة وصول المساعدات الى كافة المناطق السورية و دون عائق وفقا للقانون الدولي الانساني و قرارات مجلس الامن الدولي، فضلا عن بحث سبل دفع المفاوضات السورية تحت رعاية الامم المتحدة بهدف التوصل الى انتقال سياسي بموجب القرارات الدولية ذات الصلة.