وزيرا الشباب والتضامن يشهدان حفل تكريم أبطال مصر لمتحدي الإعاقة الذهنية

شهد وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز ووزيرة التضامن الاجتماعي غادة والى، اليوم الثلاثاء، حفل تكريم أبطال منتخب مصر لمتحدي الإعاقة في متلازمة داون سيندروم، والذي أقامته مؤسسة مصر الخير بحضور رئيس مجلس مؤسسة مصر الخير الدكتور علي جمعة وعدد من أعضاء المؤسسة.

وبدأ الحفل بعرض تقرير مصور حول لاعبي المنتخب المصري لمتحدي الإعاقة خلال مشاركتهم في بطولة العالم التي أقيمت في إيطاليا في لعبتي تنس الطاولة والسباحة وتحقيقهم لثلاث ميداليات بواقع ميداليتين فضيتين وميدالية برونزية في أول مشاركة دولية للاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية.

وأشاد المهندس خالد عبد العزيز بمستوى لاعبي المنتخب الوطني وقدرتهم على تحقيق 3 ميداليات في البطولة الدولية التي شاركوا  بها في إيطاليا، مؤكدا على حرص الوزارة على إتاحة جميع المنشآت للناشئين والشباب من ذوي الإعاقة في جميع المحافظات لإقامة تدريباتهم ومعسكراتهم بها.

ودعا الاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية بالمشاركة في إحدى رحلات الشباب التي تنفذها وزارة الشباب والرياضة إلى شرم الشيخ والأقصر وأسوان والإسكندرية ورأس البر بمشاركة اللاعبين أبطال مصر في بطولة إيطاليا الدولية، لافتا أن الرحلة ستتحمل الوزارة تكلفتها بالكامل.

ووجه الدعوة لمشاركة أبطال المنتخب المصري من متحدي الإعاقة الذهنية للمشاركة في المؤتمر العام الذي من المقرر انعقاده في شرم الشيخ، الشهر المقبل بحضور السيد رئيس الجمهورية، بالإضافة إلى المشاركة في الزيارات العلمية المنفذة للمناطق الأثرية والمعاهد العلمية والتي تنفذه وزارة الشباب بالتعاون مع وزارتي الثقافة والآثار.

وقالت رئيس الاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية، المهندسة أمل مبدي إن مصر شاركت ولأول مرة في بطولة العالم التي أقيمت في إيطاليا لمتحدي الإعاقة في لعبتي السباحة وتنس الطاولة وكانت الدولة العربية الوحيدة المشاركة في تلك البطولة.