الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري

التقى الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري مستشار بالديوان الأميري ومرشح دولة قطر مديرا عاما لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو " اليوم، السيدة فرجينيا راجي عمدة مدينة روما .

وقدم الدكتور الكواري خلال اللقاء رؤيته لدور الثقافة والتراث في العلاقات الدولية، كما تحدث تفصيلا عن أهمية وضرورة الحفاظ على التراث والنظر إلى التراث في كل مكان بالعالم باعتباره تراث الإنسانية وضميرها عبر مسيرة التاريخ، مؤكدا على أهمية دور اليونسكو بالتعاون مع الدول والمدن التاريخية والعمل من أجل ترميم التراث والمحافظة عليه .

وقد شكرت عمدة روما مرشح دولة قطر على مبادرته بزيارتها وتبادل الرأي معها، معربة عن تمنياتها للمرشح القطري بالتوفيق في مسعاه، كما عبرت عن تطلعها للتعاون معه في المستقبل .

وفي سياق متصل التقى مرشح دولة قطر لليونسكو اليوم، سعادة السيدة إيمانويلا اليساندرو، المستشارة الدبلوماسية لرئيس الجمهورية الإيطالية والتي نقلت لسعادته تمنيات رئيس الجمهورية له بالتوفيق .

واستعرض الدكتور الكواري خلال اللقاء، رؤيته للنهوض باليونسكو، معربا عن شكره للجمهورية الإيطالية واهتمامها بترشحه وإتاحة الفرصة له للاتصال بالمؤسسات الإيطالية ولقائه بالمسؤولين الإيطاليين .

حضر اللقاءين سعادة السيد عبدالعزيز بن أحمد المالكي سفير دولة قطر لدى الجمهورية الإيطالية وعدد من المسؤولين الإيطاليين .