رئيس جمهورية فيتنام تران داي كوانج و الرئيس عبدالفتاح السيسي

وصل إلى مطار الأقصر، اليوم السبت، رئيس جمهورية فيتنام، تران داي كوانج، تلبيه لدعوة من الرئيس عبدالفتاح السيسي، لبدء جولة سياحية في المحافظة وسط إجراءات أمنية مشددة.

واستقبل الرئيس الفيتنامي، محافظ الأقصر، واللواء طارق علام مدير أمن الأقصر، ومدير المطار اللواء هشام عيسى، ووفد من السفارة الفيتنامية، وعدد من الشخصيات العامة والأمنية في المحافظة، وكان وصل على متن طائرة خاصة.

وتستمر زيارة الرئيس لمدة يوم واحد فقط، يزور خلالها المعابد والمقابر الفرعونية في البرين الغربي والشرقي، فضلا عن حضوره أحد عروض الصوت والضوء في المناطق الأثرية، وفي نهاية الزيارة سيتم توقيع بروتوكول سياحي بين دولة فيتنام ومحافظة الأقصر، لزيادة التبادل السياحي بينهم ودعوة السائحين الفيتنام إلى زيادة مصر والأقصر خلال الفترة المقبلة.

وكان سفير جمهورية فيتنام الاشتراكية بالقاهرة دو هولونغ، قد قام بزيارة مدينة الأقصر، في العام الماضي، بهدف التنسيق لتوقيع اتفاقية تآخي وصداقة بين الأقصر ومدينة نينه بينه أحد أشهر المدن السياحية الفيتنامية.

ومن المقرر أن يستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد، غد الإثنين، رئيس دولة فيتنام، حيث يعقد الزعيمين جلسة مباحثات مشتركة؛ لبحث تطوير التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، فضلًا عن بحث فرص التعاون في مجالات الزراعة والثقافة والسياحة، حيث تعد مصر أكبر شريك تجاري لفيتنام في أفريقيا.