جيس داتون سفير كندا في مصر

زار جيس داتون، سفير كندا في مصر، السبت، مقر جمعية رجال أعمال الإسكندرية، وذلك في إطار عمل الجمعية على تنمية علاقاتها مع الجهات الخارجية.

وكشف المهندس محمد صبري، رئيس مجلس إدارة الجمعية، إن اللقاء تطرق لفرص التعاون المشترك، وشارك فيه عدد كبير من الأعضاء المهتمين بمجال التجارة والاستثمار في كندا، حيث تم استعراض أهمية العمل بإيجابية في مجال الاستثمار بين بعد البلدين، خصوصًا التحسن النسبي للمناخ الاقتصادي والسياسي بمصر.

ولفت إلى أن القسم التجاري بالجمعية، بالتعاون مع القسم الاقتصادي بالسفارة الكندية، نظما عددا من اللقاءات الثنائية بين القسم التجاري والشركات المهتمة بتوسيع مجال أعمالها مع كندا.

و قال جيس داتون، سفير كندا في مصر، إن اللقاء يعزز من طرق التواصل المطلوبة مع جهات مصرية لتعزيز أفق التعاون والاستثمار، مشيرًا أن هناك مجهودًا بارزًا من جمعية رجال أعمال إسكندرية في المشاريع الخدمية والتعليمية والمجتمعية، مؤكدًا أن كندا تسعى إلى زيادة وارداتها من مصر في أغلب المجالات، التي تأتي على رأسها المنتجات الزراعية والغذائية وغيرها.

وترأس الدكتور محمد مسعد محرم، وكيل مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال في الإسكندرية، وفدًا من الجمعية لزيارة مؤسسة مستشفى سرطان الأطفال "57357"،  حيث قام وفد من المستشفى باستقبال والترحيب بوفد الجمعية المرافق، وذلك للاحتفاء بما تقوم به الجمعية من مجهودات لدعم المستشفى.

وأضاف محرم أن اللقاء يهدف إلى تعزيز العلاقات المشتركة بين الجمعية والمؤسسة في إطار التعاون الدائم، الذي بدأ من سنوات، مضيفًا أن المستشفى تعد من أهم المؤسسات الخيرية والتطوعية في مصؤ.

وأشار أن اللقاء شارك فيه أدهم قريطم، المدير التنفيذي للجمعية، وتم تبادل الدروع والتقاط الصور التذكارية، بالإضافة إلى القيام بجولة داخل المستشفى للتعرف على هذا الصرح العملاق الذي أسسته وترعاه أيادٍ مصرية، وتدعمه جميع فئات الشعب المصري.