محمد ترشحانى

بحث سفير دولة فلسطين لدى جمهورية أوزبكستان محمد ترشحاني، مع رئيس لجنة العلاقات الدولية والعلاقات الاقتصادية الخارجية والاستثمار الأجنبي والسياحة في البرلمان الأوزبكي السيناتور علي شير كورمانوف، سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البرلمانين الفلسطيني الأوزبكي.   

واستعرض السفير ترشحاني آخر التطورات على الساحة الفلسطينية، موضحاً كافة العوائق التي تضعها الحكومة الإسرائيلية في وجه عملية السلام ودعمها المستمر للاستيطان.

وأكدَّ جاهزية واستعداد القيادة الفلسطينية الدائم للمحادثات التي تؤدي إلى تقدم جدي في عملية السلام بما يضمن حقوق شعبنا الفلسطيني المشروعة والعادلة، مشيرا إلى الجهود التي بذلتها القيادة وعلى رأسها الرئيس محمود عبَّاس في إنجاز المصالحة الوطنية، والسير قدماً في مواصلة تحقيق مزيد من التقدم والنجاح على الصعيد الدولي .

وشرح كورمانوف عمل لجنة العلاقات الدولية والعلاقات الاقتصادية الخارجية في كافة المجالات السياسية والاقتصادية وفي مجال الاستثمار والسياحة في أوزبكستان.

وأكد تضامن بلاده مع القضية الفلسطينية ووقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني في كافة المحافل الدولية، وأعرب عن استعداده لتقديم كل ما يمكن لتعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

واتفق الجانبان على العمل من أجل تعزيز العلاقات الثنائية، ودراسة مشاريع الاتفاقات المقترحة لخلق إطار قانوني ومؤسساتي للتعاون