القوات الأميركية

بدأت القوات الأميركية بتسيير دوريات على جزء من الحدود التركية السورية، بعد أن قصفت غارات جوية تركية مقاتلين متحالفين بشكل وثيق مع الولايات المتحدة. ووفقا لتقرير نشرته صحيفة "الغارديان" البريطانية، فإن وحدات من "حماية الشعب" و"البشمركة" الكرديتان، قد أعلنتا أن ما لا يقل عن 25 من مقاتليهما قتلوا في الغارات، الثلاثاء الماضي، فيما تنكر أنقرة استهدافهم عمدًا.

وتحارب وحدات حماية الشعب في القوات الديمقراطية السورية، وهي تحالف مسلح تدعمه الولايات المتحدة، ولكن الحكومة التركية  تعتبره جماعة إرهابية.

وأضافت الصحيفة أن الغارات الجوية التي استهدفت جبال سنجار شمال العراق وجبال الكراتشوك في شمال شرق سورية، والمناوشات عبر الحدود التي تم الإبلاغ عنها منذ ذلك الحين، أضافت تعقيدًا آخر إلى حالة معقدة بالفعل. وتحاول القوات الأميركية حاليًا وقف تصاعد العنف بين اثنين من أقرب حلفائها في المنطقة من التصعيد.

ويذكر أن القوات الأميركية ترافقها وحدات من حماية الشعب الكردية تقوم بدوريات على الحدود السورية التركية منذ يوم الجمعة. وقالت القوات الأميركية على الحدود السورية التركية: نحن نطلب من كل من شركائنا تركيز جهودهم على تنظيم "داعش"، الذي يشكل أكبر تهديد للسلام والاستقرار في المنطقة، بل العالم بأسره.