غارات واسعة على قطاع غزة

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية نقلا عن مصادر طبية بمقتل عدد من الفلسطينيين، ليلة الإثنين، بعد قصف طائرات إسرائيلية منزلا في جباليا شمال قطاع غزة.وحسبما ذكرت المصادر فإن 10 فلسطينيين قتلوا وأصيب العشرات، إضافة لعدد من المفقودين تحت الأنقاض بعد استهداف الطيران الإسرائيلي لمنزل بمنطقة جباليا النزلة شمال قطاع غزة.

كذلك قتلت سيدة وأصيب ثلاثة من أبنائها، إثر قصف طائرات إسرائيلية لمنزل في منطقة مصبح شمال مدينة رفح جنوب قطاع غزة وقصفت مدفعية الجيش الإسرائيلي أيضا شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وأشارت مصادر محلية فلسطينية إلى أن الطواقم الطبية في مستشفى "المعمداني" في مدينة غزة اضطرت إلى إجلاء الجرحى منه عقب تهديدات من الجيش الإسرائيلي.
وفي حين أشارت تقارير إلى وجود قتلى في الطرقات والمنازل بحيي الدرج والتفاح شرقي مدينة غزة جراء الغارات والقصف الإسرائيلي، أكد الدفاع المدني في القطاع أن طواقمه "لا تستطيع الوصول إلى الشهداء والجرحى في المناطق الشرقية لمدينة غزة".

وأفادت تقارير صحافية فلسطينية بأن "جثامين 54 شهيدا وصلت لمستشفيات قطاع غزة يوم الأحد فيما لا يزال العشرات مفقودين شرقي مدينة غزة".

وقد دخلت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة شهرها العاشر حيث وسع الجيش الإسرائيلي في اليوم الـ 276 للحرب من هجماته البرية والجوية والبحرية على مختلف مناطق القطاع مرتكبا المزيد من المجازر بحق العائلات والمدنيين.

وفي الجانب المقابل، تواصل فصائل المقاومة الفلسطينية التصدي لتوغلات الجيش الإسرائيلي واستهداف قواته في عمليات مباغتة، خصوصا في مدينة رفح التي تشهد اشتباكات عنيفة، وفي حي الشجاعية شرقي مدينة غزة الذي يشهد معارك ضارية.

وأسفر الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة، حتى الآن عن سقوط أكثر من 38 ألف قتيل و87 ألف جريح، غالبيتهم من الأطفال والنساء فيما لا يزال أكثر من 10 آلاف شخص في عداد المفقودين.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

حزب الله يستهدف إسرائيل بـ"مسيّرات انقضاضية وصواريخ موجهة"

 

أغلبية حكومة نتنياهو تؤيد المقترح المصري وحماس "تدرس" رد إسرائيل على مقترح الهدنة