الرئيس عبدالفتاح السيسي

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي في بيان على صفحته الرسمية على "فيسبوك"، قيادات حملته الانتخابية التي ستتولى إدارة الانتخابات الرئاسية التي يخوضها خلال الفترة المقبلة. وشملت الحملة تولي السفير محمود كارم منصب المنسق العام للحملة الانتخابية للرئيس السيسي، والدكتور محمد بهاء الدين أبو شقة ممثلا قانونيا عنه ومتحدثًا رسميًا للحملة.

وقال السفير محمود كارم، إن وقوع الاختيار عليه منسقا عاما لحملة الرئيس عبد الفتاح السيسي الانتخابية شرف كبير، بخاصة أن هذه المهمة تُوكل له للمرة الثانية، متابعا: "سعيد للغاية بتكليفي بهذه المهمة الرفيعة السامية، وأحمد الله على الاختيار والتكليف"، موجها الشكر للرئيس السيسي بقوله: "أشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي على هذه الثقة الغالية".

وأضاف "كارم"، في أول تصريح له عقب اختياره منسقا عاما لحملة السيسي الانتخابية، أن الحملة السابقة كانت قد قادت سباق الانتخابات الرئاسية في 2014 بمنتهى الدقة، والتزمت بالمعايير التي وضعها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهي الخلق القويم وعدم الرد على أي مهاترات، والالتزام بالدستور والقانون والشفافية، وإعلان كل ما يتعلق بأنشطة الحملة بمنتهى الوضوح والشفافية.

وأشار المنسق العام للحملة الانتخابية للرئيس السيسي، إلى أن الحملة الجديدة ستسير على نهج حملة 2014، فالرئيس السيسي رجل لم تغيره السلطة، بل على العكس أصبح متمسكا أكثر بهذه الأسس القويمة، وهذا أمر لا يتوفر إلا فى القادة الحقيقيين، ولهذا ستستمر الحملة الانتخابية فى هذا الإطار، وفق توجيهات وقيم الرئيس. وشدد "كارم" في تصريحه، على أن الحملة حصلت على شهادات من أكثر من 13 منظمة دولية، كلها أقرت بسلامة الإجراءات الانتخابية ونزاهتها، منها الاتحاد الأوروبي، والبرلمان الأوروبي، والاتحاد الأفريقي.