تل أبيب اليومً

أعلنت خدمة الإسعاف الإسرائيلية الأحد وقوع عشرات الإصابات إثر اصطدام شاحنة بمحطة للحافلات شمال تل أبيب.وقالت خدمة إسعاف نجمة داوود الحمراء في بيان مقتضب "في الساعة 10:08 صباحاً (08:08 بتوقيت غرينتش) ورد تقرير عن اصطدام شاحنة بمحطة للحافلات في شارع أهارون ياريف في رامات هشارون" مؤكدة أن "المسعفين يقدمون حالياً العلاج الطبي في الموقع لعشرات الإصابات". وأضافت أن أربعة من المصابين في حالة خطرة.

وقالت مصادر أخرى أن عدد القتلى إرتفع إلى ستة أشخاص .

وفي بيان لاحق، أكدت نجمة داوود نقل ما لا يقل عن 16 إصابة إلى المستشفيات القريبة.

و أكدت الشرطة الإسرائيلية تسجيل عدة إصابات، وأن عناصرها ومركبات الإسعاف هرعوا إلى موقع الحادث، مشيرةً إلى أنها تحقق في الظروف المحيطة بالحادث.

وبثّت محطات التلفزة الإسرائيلية مشاهد تظهر الشرطة تطوق المنطقة ومشاهد لإسعاف الجرحى، فيما حلقت طائرة مروحية في سماء المكان.
و تحدثت معلومات اخرى  عن سقوط 50 إصابة بينهم 20 جنديا بعد اصطدام شاحنة بمحطة حافلات قرب مقر الموساد شمال تل أبيب. وأضاف أن الشرطة الإسرائيلية أطلقت النار على سائق الشاحنة.

و أكد شهود عيان سقوط ٦ قتلى على الأقل بعملية دهس قرب قاعدة غليلوت شمال تل أبيب.

وقالت الشرطة الإسرائيلية إنها "تتعامل مع حادث الدهس قرب قاعدة غليلوت على أنه هجوم"، مرجحة أن يكون المنفذ من القدس الشرقية وأنها جاءت على خلفية "قومية".

وأفادت قناة 13 الإسرائيلية اليوم الاحد بإصابة العديد من الأشخاص جراء حادث اصطدام شاحنة بمحطة للحافلات شمال تل أبيب .
بدوره ذكر موقع (واللا) الإسرائيلي أن 10 من المصابين في حالة حرجة.

وذكرت "يديعوت أحرونوت" أن هناك بعض العالقين تحت الشاحنة جراء حادث الدهس قرب قاعدة غليلوت.

وذكر موقع 0404 الإسرائيلي أنه وقع هجوم دهس مشتبها به وسقط العديد من الضحايا في محطة للحافلات عند تقاطع جيلوت بشمال تل أبيب ، مشيرا إلى أن القوات في طريقها إلى مكان الحادث.

وقال الإسعاف الإسرائيلي: "نعالج عشرات الجرحى بعد اصطدام شاحنة بمحطة حافلات قرب قاعدة غليلوت"

وبثت محطات التلفزة الإسرائيلية مشاهد تظهر الشرطة تطوق المنطقة وعمليات إسعاف الجرحى فيما حلقت طائرة مروحية في سماء المكان.

ويأتي الحادث في وقت تحيي إسرائيل الذكرى السنوية الأولى وفقا للتقويم العبري لهجوم حماس على أراضيها الذي أشعل فتيل الحرب في قطاع غزة ولبنان. 

   قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

تل أبيب تهاجم طهران ب 100 طائرة ومسيرة و الهجوم على مراحل ويستهدف مواقع عسكريةً

واشنطن تسبق رد تل أبيب بإرسال طائرات إف-16 إلى ألمانيا