الدكتور علي المصيلحي

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية المصري، الدكتور علي المصيلحي، الإثنين، بدء المرحلة الثانية من مشروع "جمعيتي"، الذى يستهدف تغطية المناطق المحرومة والقرى التي تبعد عن المجمعات الاستهلاكية على مستوى الجمهورية. وأكد، في مؤتمرصحافي بحضور كل من رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، اللواء دكتور علاء الدين فهمي، والرئيسة التنفيذية لجهاز تنمية المشاريع الصغيرة، نيفين جامع، أن فكرة المشروع قائمة على إنشاء مجمعات استهلاكية صغيرة بمساحات لا تقل عن 30 مترًا مربعًا، في كل محافظات الجمهورية، ما يؤدي إلى توفير فرص عمل للشباب، و توفير السلع الأساسية بأسعار مناسبة للمواطنين.

وأوضح أن هذا المشروع يُنفذ من خلال الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، وهي شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، وشركة الأهرام للمجمعات الاستهلاكية، وشركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية، وشركتي الجملة العامة والمصرية. وقال الوزير  إن عدد المنافذ المفتتحة ضمن المرحلة الأولى من المشروع، بنظام القرض، بلغ 2716 منفذًا، وإجمالي المنافذ المفتتحة بنظام التمويل الذاتي، بلغ  1135 منفذًا، أما عدد المنافذ المطلوب افتتاحها في المرحلة الثانية، طبقًا للخريطة الجغرافية والاحتياجات الفعلية لشركتي الجملة العامة والمصرية على مستوى مراكز محافظات الجمهورية، فيبلغ 1217 منفذًا.

ويعد مشروع "جمعيتي" أحد مشاريع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والذي يُنفذ بالتعاون مع جهاز تنمية المشاريع المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، و"البنك الأهلي المصري".