الجيش الأوكراني

قال الجيش الأوكراني، اليوم (الأحد)، إن قواته تصدت لهجوم في محيط بلاهوداتني بالجزء الشرقي من منطقة دونيتسك، فيما قالت مجموعة «فاغنر» الروسية العسكرية الخاصة إنها سيطرت على القرية.وقالت رئاسة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية في تقريرها الصباحي: «صدت وحدات في قوات الدفاع الأوكرانية هجمات المحتلين في مناطق... بلاهوداتني بمنطقة دونيتسك»، في إشارة إلى مواجهات دارت أمس.
وأضافت أن قواتها تصدت لهجمات روسية في محيط 13 منطقة أخرى بدونيتسك، وفق ما ذكرته وكالة «رويترز» للأنباء.

في سياق متصل، أفادت جمهورية دونيتسك، المعترف بها من روسيا، بأن القوات المسلحة الأوكرانية قصفت أراضيها 31 مرة خلال الـ24 ساعة الماضية، وفي المجموع أطلقت 156 قذيفة.
وكتب المكتب التمثيلي عبر قناته على "تلغرام"، اليوم الأحد: "خلال اليوم الماضي، تم الإبلاغ عن 31 حالة قصف من قبل التشكيلات المسلحة الأوكرانية".


وأعلنت مجموعة «فاغنر»، التي تصنفها الولايات المتحدة تنظيماً إجرامياً عابراً للحدود، عبر تطبيق «تليغرام»، أمس (السبت)، أن وحداتها انتزعت السيطرة على بلاهوداتني.
ولم يتسنَّ لوكالة «رويترز» للأنباء التحقق من صحة التقارير بشكل مستقل.

كما تعرضت خمس بلدات في جمهورية دونيتسك الشعبية للقصف، بما فيها غورلوفكا، ودونيتسك، وماكييفكا. وخلال القصف تعرض الشخصان لانفجار ألغام ليبيستوك".

ومع اشتداد القتال في منطقة دونيتسك، لم يعد خط المواجهة واضحاً على نحو دقيق، خصوصاً حول بلدة باخموت، حيث تدور بعض أعنف المعارك في الأسابيع القليلة الماضية.

 قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

الجيش الروسي يحتل بلدات جديدة ويقترب من السيطرة على موقع إستراتيجي وكييف تنفي

الجيش الأوكراني ينفي مقتل 600 من جنوده في قصف روسي على كراماتورسك شرقي البلاد