إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس

قال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، اليوم الأحد، إن الهجوم الإسرائيلي على مخيم النصيرات بوسط قطاع غزة يؤكد ضرورة اشتمال أي اتفاق مع إسرائيل على الوقف الدائم للحرب والانسحاب الكامل من القطاع.وذكر بيان لحركة حماس أن ذلك جاء خلال لقاء بين هنية ووزير الخارجية الإسرائيلي هاكان فيدان، حيث بحثا التطورات الميدانية والسياسية المتعلقة بالحرب على غزة.
وفيما دخل القصف الإسرائيلي على غزة يومه الـ247، كشفت وزارة الصحة بالقطاع المحتل، في التقرير الإحصائي اليومي لعدد الضحايا، أن العدد الإجمالي ارتفع إلى أكثر من 121 ألف قتيل وجريح.
وقالت الوزارة في تقريرها إن "القوات الإسرائيلية ارتكبت 8 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها إلى المستشفيات 283 قتيلا و814 إصابة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية".

وأشارت الوزارة إلى أنه ما لا يقل عن 274 فلسطينيا قتلوا في الغارة الجوية والبرية الإسرائيلية التي أنقذت أربعة رهائن كانت حماس تحتجزهم، بينما أصيب نحو 700 شخص في عملية "النصيرات" أمس السبت.
ونوهت إلى أنه ما زال هناك عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات وأن طواقم الإسعاف والدفاع المدني لا تستطيع الوصول إليهم.

وكانت العملية الإسرائيلية في مخيم النصيرات في عمق وسط غزة هي أكبر عملية إنقاذ منذ 7 أكتوبر/تشرين أول، عندما هاجمت حماس جنوب إسرائيل، ما أسفر عن مقتل حوالي 1200 شخص واحتجاز حوالي 250 أسيراً، حسب مصادر إسرائيلية.
وشنت إسرائيل هجوما واسع النطاق ردا على ذلك، ما أدى إلى مقتل أكثر من 37084 فلسطينيا، وفقا لمسؤولي الصحة المحليين.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

استشهاد طفلين وإصابة 10 مواطنين في قصف إسرائيلي شرقي رفح

شهداء وإصابات في قصف إسرائيلي استهدف منزلا غرب رفح الفلسطينية