مديرية أمن الجيزة

نجحت الأجهزة الأمنية في مديرية أمن الجيزة في إعادة سيارة نقل أموال تابعة لإحدى الشركات في مدينة نصر، بعد أن استولى عليها السائق وبداخلها أكثر من 2 مليون جنيه وتم توقيف المتهم وإعادة السيارة، وكانت مديرية أمن الجيزة تلقت صباح السبت، بلاغًا يفيد بقياد "هاني . م " 48 عامًا، قائد سيارة نقل أموال تابعة لإحدى شركات الحراسات ونقل الأموال في دائرة قسم شرطة مصر الجديدة - بالاستيلاء على السيارة وبداخلها مبالغ (2 مليون جنيه مصري، 45 ألف دولار أميركي، 41,435 ألف ريال سعودي، 100 دينار كويتي، 5 آلاف يورو) حال توقفها أمام أحد البنوك الكائن في دائرة قسم شرطة العجوزة .

وعلى الفور تم تتبع خط سير السيارة عن طريق جهاز التتبع "G B S " بالتنسيق مع مسؤولي الشركة، حيث أمكن تحديد مكان تواجدها في الطريق الدائري محور المنيب في دائرة قسم شرطة العمرانية .

و على الفور تم إخطار القوات الأمنية المعنية لتفقد الحالة الأمنية على الطريق والتى قامت بملاحقة وتتبع السيارة ومطاردتها  مما اضطر قائدها إلى التخلي عنها وما بداخلها من مبالغ مالية والفرار هارباً خشية ضبطه  وتم ضبط السيارة المستولى عليها وبداخلها المبالغ المالية كاملة، وفي إطار جهود أجهزة البحث الجنائي في مديرية أمن الجيزة لسرعة توقيف مرتكب الواقعة والتي أسفرت التحريات أنه ينتحل اسم " هاني . م " وأن اسمه الحقيقي "محمد . ف "  55 عامًا، عاطل ،ومقيم بدائرة قسم شرطة العمرانية ، سبق اتهامه في 2 قضية آخرهما قضية سرقة .

و تم استهدافه بمحال إقامته والأماكن التي يتردد عليها والمحتمل هروبه واختبائه وإعداد عدة اكمنة على أماكن تردده أسفرت إحداها عن توقيفه حال تردده على أحد العقارات بدائرة قسم شرطة العمرانية وبحوزته (4 بطاقات رقم قومي اثنين منهم بالاسم المنتحل ، والباقين باسمه الحقيقي) .وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة، وأضاف بسابقة ارتكاب واقعة سرقة  مليون ونصف جنيه مملوكة لأحد البنوك إبان عمله بإحدى شركات نقل الأموال الكائن مقرها في محافظة القاهرة ، والمحرر بشأن الواقعة المحضر رقم 6703 جنح قسم شرطة قصر النيل لسنة 2012 ، واستخدامه البطاقة المنتحلة للهروب من ملاحقات الأجهزة الأمنية ومحاولة ارتكاب وقائع اخرى، وتم تحرير المحضر اللازم وإحالته للنيابة العامة لمباشرة التحقيقات .