المهندس مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء

نعى رئيس مجلس الوزراء، المهندس مصطفى مدبولى، شهداء حادث "المنيا" المتطرف، الذي وقع اليوم الخميس، مؤكدًا أن هذا الحادث لن يزيد المصريين إلا إصرارا على مواجهة التطرف الأسود، واستكمال بناء دولتهم.

وتابع مدبولي مع الوزراء المعنيين تداعيات الحادث، حيث أجرى اتصالًا مع وزراء الداخلية والصحة والتضامن الاجتماعي، لتقديم الرعاية الكاملة والدعم المعنوي للمصابين ولأسر الشهداء، والعمل على سرعة ضبط الجناة، وتقديمهم للعدالة.

وأدان وكيل لجنه الدفاع والأمن القومي في مجلس النواب يحي كدواني، الحادث الذي وصفه الغادر، الذي وقع في محافظه "المنيا" عصر اليوم مؤكدًا أن الهدف الوحيد منه هو إيقاف انتصارات الدولة المصرية وتعكير صفوها أثناء الاحتفال بعقد منتدى شباب عالمي برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتابع النائب في تصريحات خاصة: سنتخذ من جانبنا كافه الإجراءات في مجلس النواب التي تسعى لتشديد العقوبات وهزيمة التطرف تشريعيًا ورقابيًا، و نواصل تقديم كل أوجه الدعم للقوات المسلحة والشرطة المصرية وتوعيه الشعب، لحين القضاء تمامًا على خطر التطرف الذي يهدد العالم اجمع وليس "مصر" فقط

يشار إلى أن محيط دير الأنبا صموائيل في المنيا، شهد إطلاق نار، ما أسفر عن سقوط ضحايا وفق مصادر كنسية وأمنية.

وقال القمص أغاثون طلعت وكيل مطرانية مغاغة والعدوة، إن أتوبيس للأقباط تعرض للاستهداف عند مدخل دير الأنبا صموائيل المعترف في المنيا.