الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان الجديد

ضمن تعديل وزاري محدود في مصر اليوم، اختار الرئيس عبدالفتاح السيسي، عاصم الجزار، وزيرًا جديدًا للإسكان، ، خلفًا لمصطفى مدبولي رئيس الوزراء الحالي، وقد بدت من تصريحات الجزار تلقيه توجيهات رئاسية مكثفة وعاجلة، لتولية ملفات حيوية يمتد نطاقها لخارج مصر.
الجزار في أول تصريحاته الرسمية اليوم، كشف عن توجهيات رئاسية واضحة من الرئيس عبدالفتاح السيسى، بمتابعة الموقف التنفيذى لمشروع سد "نهر روفيجى"، الذى يُنفذه تحالف شركتى "المقاولون العرب" و"السويد إليكتريك" بدولة تنزانيا.

وتابع وزير الإسكان الجديد، أنه ضمن أهم الملفات التى سيتم العمل بها فى هذه المرحلة متابعة تنفيذ وحدات مشروع الإسكان الاجتماعى، الذي يُعد أحد أدوات الدولة لتحقيق العدالة الاجتماعية، وكذلك متابعة الموقف التنفيذى للمشروعات المختلفة المنفذة بالمدن الجديدة، والتي تسهم فى تحقيق أهداف الدولة فى التوسع العمراني، وتوفير فرص للعمل والاستثمار.

وشدد الجزار، على أهمية مواصلة العمل وتكثيفه في مشروعات توصيل خدمة الصرف الصحى بالقرى تأتى على أجندة الأولويات، نظرًا لما لهذه المشروعات من أهمية لمواطني وأهالي هذه القرى، وهو تطلع وطموح ينتظروه بشكل عاجل من الحكومة.

واختتم الوزير بتقديم تعهداته بالعمل على على استكمال المشروعات الخدمية والتنموية المختلفة التى بدأها الدكتور مصطفى مدبولي، خلال توليه مسئولية وزارة الإسكان، موجهًا الشكر للرئيس السيسي، ولرئيس الوزراء، على ثقتهما، ومشددًا على أنه سيبذل أقصى الجهد لخدمة الوطن والمواطنين.

قد يهمك أيضاً :

مصطفى مدبولي يشيد بالقرارات الرئاسية في مؤتمر "إيجبس 2019"

  اجتماع حكومي واسع للتباحُث بشأن استعادة القطن المصري سُمعته العالمية