النيابة العامة المصرية

قرَّرت النيابة العامة المصرية، اليوم الأربعاء، حبس عاطل من منطقة إمبابة في الجيزة، 4 أيام على ذمة التحقيق لاتهامه بقتل والدته وشقيقه وإصابة والده مساء الثلاثاء. وقالت التحقيقات أن قسم شرطة إمبابة، تسلم من أهالي منطقة عزبة الصعايدة في إمبابة، شخصًا قام بقتل شقيقه ووالدته في العقار رقم 20 في شارع أولاد الصغير.

وانتقلت قوة أمنية من مباحث القسم، وتبين أن الشقة السكنية بالطبق الرابع من العقار، وقيام محي الدين رمضان، 31 سنة، عاطل بالتعدي على شقيقه رضا 31 سنة، موظف بشركة أدوات كهربائية، ووالدته نورا محي الدين  67 سنة، ربة منزل، باستخدام سلاح أبيض عبارة عن سكين متوسطة الحجم ذات مقبض معدني. وعثرت أجهزة الامن على الجثتين داخل غرفة النوم الرئيسية بالشقة، ووجدت المتهم في حالة هياج، ممسكا بالسكين، وشومة، ومهددا بقتل نفسه، حيث تمكنت القوات من السيطرة عليه وتوقيفه، ونقله إلى مقر قسم الشرطة للتحقيق.

وقال رمضان محمد حسن صابر، 78 عاما، موظف بالمعاش، والد المتهم، أن نجله كان يؤدي الصلاة عقب الإفطار داخل غرفة التي شهدت الجريمة، ودخل عليه شقيقه لاخد بعض المتعلقات الشخصية، ووقعت بينهما مشادة كلامية تطورت لمشاجرة، وتدخلت الأم لفضها، إلا أن المتهم اعتدى عليهما بالسكين، وأحدث إصابتهما التي أودت بحياتهم. وأضاف في التحقيقات أن نجله يعاني خلال الفترة الحالية من حالة اكتئاب، وأنه عقب ارتكابه للجريمة تعدى عليه بالطعن في فروة رأسه.

وقرَّرت النيابة حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيق، وإخطار المعمل الجنائي لمعاينة شقة المجني عليهم، والتصريح بدفن الجثتين عقب توقيع كشف الطب الشرعي عليهما.