الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي

أكد مصدر حكومي في تصريح نشرته صحيفة "عدن الغد" الموالية للحكومة اليمنية أن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، طلب تدخلًا مصريًا لإجراء وساطة بينه وبين الحكومة الإماراتية ،وقال المصدر ، إن هادي سيغادر العاصمة المؤقتة عدن في العاشر من آب أغسطس الجاري متجهًا إلى العاصمة المصرية القاهرة، لإنهاء بعض المشاكل العالقة مع الإمارات.

وتابع المصدر أن قمة مصرية يمنية ستعقد أولًا قبل أن تلحقها قمة مصرية يمنية سعودية إماراتية، لإنهاء الخلاف القائم بين الإمارات وإدارة الرئيس عبد ربه منصور هادي بما يضمن تسوية سياسية طويلة الأمد، ولم يتسن لمصر اليوم التأكد من الخبر من مصادر مستقلة حتي الوقت الحالي.

وأشارت وكالة "سبوتنيك الروسية"، أن  تقارير صحفية تتحدث عن خلاف بين الإمارات وحكومة هادي وتجلت في الهجوم الذي شنه وزير الداخلية اليمني أحمد الميسري، على الإمارات، متهمًا إياها بإعاقة جهود الحكومة اليمنية.

وقال الميسري إن الإمارات العربية المتحدة، تقف وراء منع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، من العودة إلى عدن، مشددًا على أن غيابه يسبب الكثير من الإرباك للحكومة الشرعية.

لكنه وبعد هجوم متكرر، زار الإمارات والتقى مسؤولين أمنيين في زيارة وصفها الموقع الرسمي لوزارة الداخلية اليمنية بأنها ناجحة، لافتة إلى الاستقبال الرائع الذي لقيه الوزير اليمني في أبو ظبي.