اللواء أسامة الصغير مدير أمن القاهرة

يكثف رجال مباحث القاهرة، الثلاثاء، جهودهم للقبض على صاحب معرض سيارات قام بالنصب على المواطنين في ٢٤ مليون جنيه.  بدأت الواقعة عندما قرر 1200 مواطن شراء سيارة بالتقسيط فسقطوا في فخ نصبه لهم صاحب معرض في مدينة نصر وتحصل على أموالهم، والتي وصلت إلى ٢٤ مليون جنيه، حيث شاهد المجني عليهم إعلانا منشورا فى الصحف لمعرض سيارات في مدينة نصر يقدم عروضا لسيارات 2013 و2014 بمقدم من 6 آلاف جنيه لـ30 ألف جنيه، وتقسيط أقل من المعارض الأخرى.
 وبالفعل ظن المجني عليهم أن هذا العرض مغر ويجب الاستفادة منه، وتوجه الكثير من الطامحين في الحصول على سيارة بسعر مناسب إلى مقر المعرض في مدينة نصر للسؤال عن معرض السيارات وتفاصيله.
 وبدأ النصاب في عمله، حيث قام بمقابله الكثيرين، وأبلغهم بالأوراق المطلوبة للتقديم لشراء السيارة وهي صورة بطاقة وضامن وصورة عقد شقة وإيصال كهرباء فقط وبدون أي شروط.
 وبالفعل قام عدد كبير بالتقدم لهذا العرض وصل عددهم إلى 1200 مواطن وسددوا جميعاً مبالغ تراوحت بين 20 لـ30 ألف جنيه لكونه ألغى المقدمات التي أقل من 20 ألف جنيه لكثرة المتقدمين على العرض.
 ولكي يخضع النصاب المواطنين، كان كل من يدفع مبلغ المقدم يحصل على إيصال رسمي بسداد المبلغ، وكانت توجد شروط وهي قيام صاحب المعرض بالاستعلام عنهم في أماكن سكنهم والاستعلام عنهم في البنوك وفي الأقسام التابعين لها لمعرفة أن كانت عليهم قضايا من غيرها، وهو الأمر الذى جعلهم لا يشكون لحظة فى تعرضهم لأية واقعة نصب من قبل صاحب المعرض الذي كان يقوم بالتمثيل عليهم.
 وبعد فترة فوجئ العديد من الضحايا أن صاحب المعرض يماطل مع المتقدمين لاستلام السيارات لفترة كبيرة وصلت لأكثر من شهرين بأكثر من حجة وسبب، بحجة تأخر السيارات في الجمارك.
 بدأ الشك يخيم على الجميع بسبب المماطلة والمشاكل التي بدأت تنتج، الأمر الذي دفع عدد من المجني عليهم بالتوجه إلى مقر المعرض لسحب أموالهم، وكانت المفاجأة المدوية، حيث وجدوا المعرض فارغاً من محتوياته ولا يوجد به سوى أوراق ملقاة على الأرض.
 وفي هذه اللحظات انهار البعض من المجني عليهم بعد أن علموا أنهم تعرضوا لعملية نصب محكمة من نصاب ماهر، ثم توجهوا على الفور إلى قسم شرطة مدينة نصر، وقاموا بتحرير المحضر رقم 44629 جنح مدينة نصر أول لعام 2013، وتم عرض الواقعة على نيابة مدينة نصر التي أمرت بسرعة ضبط وإحضار المتهم ومنعه من السفر.