الدكتور كرم كردي

فجر لاعبو المنتخب الوطني المصري، مفاجأة من العيار الثقيل، قبل ساعات من انطلاق معسكر الفراعنة استعداداً لمباراة غانا في الجولة السادسة والأخيرة في تصفيات المونديال يوم 12 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، إذ اعترض نجوم منتخب مصر على اللائحة التي وضعها اتحاد الكرة، والتي تنص على حصول كل لاعب على 500 ألف جنيه في حال التأهل للمونديال، على أن يوزع المبلغ وفقاً لنسبة المشاركة.

واللاعبون اعترضوا على هذه اللائحة، وطلبوا على الأقل إلغاء نسبة المشاركة، بحيث يحصل كل لاعب على 500 ألف جنيه "صافي" بدون خصم أي نسبة منها.

من جهته قال الدكتور كرم كردي،"سنسعى لأن يصرف اللاعبون مكافآت التأهل لكأس العالم قبل مواجهة غانا الأخيرة بتصفيات المونديال"،  مضيفا، "عقب مباراة الكونغو كان هناك شبه اتفاق نهائي على توزيع مكافآت التأهل للمونديال بنسب متساوية على جميع اللاعبين". وأشار عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، الأمور ليست سهلة كما يتوقع البعض واتحاد الكرة له ميزانية ولا يمكن مخالفتها أو الخروج عنها لأن هناك مصروفات عديدة للمنتخب.

وأضاف كرم كردي ، في حالة اتفاق اللاعبين على أن يكون هناك توزيع المكافآت بالتساوي سيتم تنفيذه ولكن في حدود المبلغ المرصود حيث أن المكافآت ستكون بالاتفاق بين اللاعبين وليس بقرار من مجلس إدارة اتحاد الكرة.