فريق النادي الأهلي

أوضح النادي الأهلي المصري، الأسباب الرئيسية، في تغيير اللائحة المالية الخاصة بالفريق الأول لكرة القدم في النادي، والخاصة ببطولة دوري أبطال أفريقيا، والتي ستطبق على الفريق بأثر رجعي.

وجاء ذلك من خلال ما أكده مصدر مسؤول في النادي، وقال في تصريحات خاصة إلى "مصر اليوم"، إن السبب الرئيسي في تعديلها، هو تغيير نظام البطولة نفسها، لأن دور المجموعات بات من دور الـ 16، ودور الثمانية بات من نظام الذهاب والعودة، بعكس النسخ الماضية التي كان معمولا بها في اللائحة القديمة.

وأضاف "نظام المكافآت في اللائحة الخاص بالبطولة الأفريقية منقسم لشقين الأول، جزء خاص بمكافآت التأهل من دور لدور، ويصل عليها كل لاعب مقيد في القائمة الأفريقية حتى لو لم يشارك، فمع تغيير النظام، كان لابد من التغيير، فدور الـ16 كان من مباراتين، وبالتالي المكافأة الخاصة بالتأهل منه كانت 10 آلاف جنيه، لكن حاليا دور الـ 16 بات من 6 مباريات، فمن المستحيل مساواته أو تطبيق اللائحة القديمة عليه، فبالتالي كان لابد من تغيير اللائحة، وبالتبعية مكافأة التأهل من دور الـ8 ستزيد، لأنه من الصعب ان تكون مكافأة التأهل من دور الثمانية، أقل من التأهل لدور الـ16، وبالقياس على كل الأدوار ستكون الزيادة".

وتابع "كانت مكافأة التأهل إلى النهائي مقدرة بـ 20 الف جنيه، تزيد إلى 40 الف جنيه، ومكافأة التتويج بالبطولة كانت 30 تتضاعف لـ 60، بقرار من لجنة الكرة، لكن الجديد هو رفعها إلى المبالغ القصوى دون الرجوع للجنة". وأما عن الجزء الثاني "خاص بنسبة المشاركات، كل مباراة شارك فيها ستكون بـ14 الف جنيه هذا في حالة التتويج بالبطولة، أما في حالة عدم التتويج بها، فلن تحتسب أي مكافأة حتى لو وصل الفريق للنهائي، والجديد في اللائحة أن هناك بندا كبيرا للجزاءات في حالة عدم الحصول على البطولة".

وعن التعديل في مكافأة الجهاز الفني قال المصدر، "مكافأة الجهاز الفني في اللائحة القديمة هي راتب 3 شهور، وأعتقد أنه ملغ كاف لأعضاء الجهاز، وأن كان هناك امتيازات قد تمنح لأي فرد، من قبل لجنة الكرة".