قناة السويس

اتفقت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس مع 3 شركات صينية لإقامة مشاريع في قطاعات المنسوجات وتجميع السيارات واللوجيسيات، باستثمارات تصل إلى 7.4 مليار دولار.

وقال رئيس المنطقة الجنوبية بالهيئة في تصريحات صحافية، إنه تمت الموافقة على العرض المقدم من إحدى الشركات الصينية لتنفيذ منطقة لصناعة المنسوجات على مساحة 2.1 مليون متر، باستثمارات 6 مليارات دولار، وأضاف محفوظ طه، أن المشروع سيتم التعاقد عليه مع الجانب الصيني في شهر أيلول المقبل، على هامش الزيارة المرتقبة للرئيس عبدالفتاح السيسي إلى الصين.

وأوضح، أن الهيئة تلقت عرضًا آخر من شركة صينية لإقامة مصنع لتجميع السيارات داخل محور قناة السويس، باستثمارات 1.2 مليار دولار، وأكد أن العرض الصيني ما زال تحت الدراسة والتفاوض، بالإضافة إلى عرض صيني آخر لإقامة مركز لوجيستي باستثمارات 200 مليون دولار تمت الموافقة عليه من جانب الهيئة، وجارٍ تنفيذ الأعمال الإنشائية الخاصة بالمشروع.

ووقعت الهيئة في يونيو/حزيران الماضي، 15 مشروعًا مع 13 مستثمرًا، لإقامة مشاريع متنوعة في منطقة العين السخنة، وذلك في إطار تنفيذ خطة الحكومة في جذب الاستثمارات وتشجيع المستثمرين.