محمد العشماوي

أعلن محمد العشماوي، رئيس صندوق تحيا مصر، أن الدور الرئيسي للصندوق يكمن في المساهمة في تحسين حياة المواطن المصري في المجالات كافة، مشيرًا إلى أنه تم شفاء 1.4 مليون مريض من فيروس "سي"، منذ بداية حملة علاج المواطنين.

وقال العشماوي خلال كلمته في مؤتمر "أخبار اليوم الاقتصادي" إن شركة النصر لصناعة الأدوية، ستحصل على حق إنتاج المادة الفعالة في علاج فيروس "سي"، مشيرًا إلى أن الإدارة السياسية هي السبب الرئيسي في نجاح منظمومة صندوق تحيا مصر.

وأشار إلى أن الصندوق نجح فى تمويل مشروع السيارات المبردة الذي حقق نجاحًا كبيرًا، كما يعمل الصندوق على تمويل وتطوير القرى الأكثر فقرًا، كما يتم تمويل المرأة بالتعاون مع الصندوق الاجتماعي للتنمية، وأوضح العشماوي أن الصندوق أسس شركة مصر للتأجير التمويلي بهدف توفير التمويل للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، كما تم تدشين شركة مصر لرأسمال المخاطر التي تهدف إلى تسويق منتجات المشاريع المتعثرة، ويتم حاليًا دراسة 22 ملفًا لشركات، ومن المقرر الانتهاء منهم قريبًا.

ولفت إلى أن الصندوق يتعاون مع جميع جهات الدولة، لصناعة سوق من المشاريع الصغيرة والمتوسطة، موضحًا أنه تم تأسيس شركة لصناعة أدوية ستنتج 114 صنفًا بديلًا لأصناف مستوردة، وشركة أخرى لتعبئة وتغليف التمور وتصديرها، كما تم تأسيس شركة أخرى في مجال التعليم لإنشاء وإقامة مدارس في المحافظاتِ كافة.