كتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق

كشف الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه يجري تنفيذ عدد من المدارس اليابانية، ومدارس المتفوقين في المدن الجديدة، وذلك في إطار حرص الوزارة على الارتقاء بمستوى الخدمة التعليمية في هذه المدن، موضحًا أن المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، يتابع الجهود المبذولة لبناء المدارس اليابانية.

وأضاف الوزير أن رئيس الوزراء وجه بضرورة تقديم التسهيلات كافة ، وتوفير كل الإمكانات المطلوبة لإنجاح تلك المبادرة التي ستسهم في إعداد أجيال قادمة من الطلاب القادرين على الابتكار ويملكون روح المنافسة.

وأكد وزير الإسكان يجري تشطيب مدرسة يابانية في مدينة أسيوط الجديدة، ومدرستين في مدينة الشروق، ومدرستين في مدينة برج العرب الجديدة، ومدرسة في الحي الثاني في مدينة الفيوم الجديدة، ومدرسة في الحي الخامس في مدينة المنيا الجديدة، ومدرسة في مدينة الشيخ زايد، ومدرسة في مدينة بني سويف ومن المقرر تشغيلها العام الدراسي المقبل.

ويجري تنفيذ مدرسة في الحي السابع في مدينة العبور، وسيتم افتتاحها جزئيًا للعام الدراسي المقبل، ومدرستين في مدينة القاهرة الجديدة، ومدرستين في مدينة العاشر من رمضان، ومدرسة في مدينة دمياط الجديدة، كما تم تسليم 3 قطع أراضٍ في مدينة أسوان الجديدة، للأبنية التعليمية لبناء مدرسة يابانية على إحداها ابتداء من يناير/كانون الثاني 2018.

وبين الوزير أنه يجري تنفيذ مدرسة للمتفوقين في مركز الحي التاسع في مدينة العبور، ومدرسة للمتفوقين في مدينة قنا، وتم تخصيص قطعة أرض في الحي الثالث في مدينة الفيوم الجديدة لإنشاء مدرسة للمتفوقين.

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي أنه يتم إنشاء المدرسة على مساحة كبيرة، وتتكون من 22 فصلًا، بمسطح كبير للفصل الواحد، وتتمتع بحجم فراغات كبير، ونصيب الطالب من المساحة أكبر من المدارس التجريبية العادية، حيث ان كثافة الفصل 36 طالبًا، مشيرًا إلى أن المدرسة تحتوي على أنشطة متنوعة، ومنها: مكتبة، وقاعات موسيقى، وقاعات فنية، ومعامل، وأنشطة مختلفة، ثقافية، ورياضية.