نزيه النجاري سفير مصر في لبنان

شدد نزيه النجاري، سفير مصر في لبنان،  على أهمية بحث سبل الارتقاء بالتعاون والاستثمارات المشتركة بين مصر ولبنان لا سيما فى قطاع الطاقة. وتابع النجاري، خلال أعمال مؤتمر القمة الدولية الخامسة للنفط والغاز فى لبنان، والذى يستمر حتى غد الخميس، أن الخبرات المصرية مدعومة بالطفرة الكبيرة التى حققتها فى مجال الطاقة ، والذي يمكنها أن تلبى احتياجات لبنان الحالية والمستقبلية فى هذا المجال الحيوى.

وافتُتحت أمس الثلاثاء بالعاصمة اللبنانية بيروت أعمال مؤتمر القمة الدولية الخامسة للنفط والغاز فى لبنان، برعاية وزيرة الطاقة والمياه اللبنانية ندى البستانى خوري، حيث أكدت الوزيرة أن لبنان سيكون على موعد مهم فى مسار استغلاله لموارده الطبيعية، مشيرة الى أنه بنهاية عام 2019 سيشهد قطاع الطاقة حفر أول بئر استكشافية فى البلوك رقم 4 وبعده البلوك رقم 9.

وأشارت الوزيرة، إلى أن الوزارة ستكمل بإرادة وتصميم فى دورة التراخيص الثانية التى من المتوقع أن يطلقها مجلس الوزراء اللبناني قريبًا.  وقالت إن اهتمام الشركات العالمية لا ينحصر فقط فى قطاع التنقيب البحرى لكنه أيضًا يصل لمشاريع استيراد الغاز الطبيعى المسال لتزويد معامل الكهرباء.

قد يهمك أيضًا:

مصر تنصح لبنان بشكل متكرر إنهاء الفراغ الرئاسي في أقرب وقت

نزيه النجاري يدعو للقاء واسع لبحث أوضاع المصريين في لبنان