إعمار مصر

كشفت وزارة الاستثمار المصرية عن أن وزيري الاستثمار والإسكان بحثا مع رئيس شركة "إعمار مصر"، التابعة لشركة "إعمار العقارية"، إنشاء مشروع استثماري في مدينة العلمين الجديدة، شمال مصر. وأوضحت الوزارة، في بيان نُشر عبر موقعها الإلكتروني، أن الوزيرة سحر نصر، ورئيس "إعمار مصر"، محمد الدهان، تفقدا الأرض المقترح إقامة المشروع عليها، السبت، بينما خلا البيان من أي تقديرات مالية أو جدول زمني.

ونقل الدهان رغبة رئيس مجلس إدارة "إعمار العقارية"، محمد العبار، في إقامة مشروع استثماري كبير في العلمين، في ظل سعيه إلى زيادة استثمارته في مصر خلال الفترة المقبلة، في عدد من المشاريع في العاصمة الإدارية الجديدة، والعلمين الجديدة، والقاهرة، وجنوب سيناء، وذلك في إطار حرصه على دعم الاقتصاد المصري، والمساهمة في توفير فرص عمل للشباب. وكشف العبار، في وقت سابق، عن الاتجاه إلى ضخ استثمارات جديدة في مصر.

وأوشح أن القطاع العقاري في مصر واعد ويتسم بالنمو، مؤكدًا زيادة محفظة الأراضي التي تمتلكها شركة "إعمار مصر" خلال الفترة المقبلة. وكشفت النتائج المالية، في وقت سابق، عن ارتفاع أرباح شركة "إعمار العقارية" بنسبة 15%، إلى 1.384 مليار درهم، خلال الربع الأول من العام الجاري، المنتهي في 31 مارس / آذار.