الدكتور أشرف الشرقاوي و محمد عشماوي

ناقش وزير قطاع الأعمال العام في مصر الدكتور أشرف الشرقاوي، مع المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر محمد عشماوي، اليوم الثلاثاء، في مقر الوزارة، سُبل التعاون الممكنة بين الوزارة من خلال شركاتها التابعة وصندوق تحيا مصر، من خلال المساهمة في استثمارات ومشاريع مشتركة.

وعرض المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، النشاطات التي يقوم بها صندوق تحيا مصر والمشاريع التي يساهم فيها والدور الاجتماعي والتنموي الذي يقدمه في المجتمع، مع عرض الاستفادة من الخبرات والإمكانيات المتاحة لشركات قطاع الأعمال العام التابعة للوزارة في المساهمة في مشاريع مشتركة أو الاستفادة بالخبرات المتاحة في تلك الشركات وخصوصًا في مجال صناعة الأدوية وشركات المقاولات التي تنفذ مشاريع شبكات الصرف الصحي في القرى الأكثر احتياجًا وأيضًا شركات التجارة الداخلية التابعة للوزارة.

وأعرب الوزير المصري، عن ترحيبه الشديد بالتعاون مع صندوق "تحيا مصر" مشيدًا بالدور الذي يقوم به من دعم وتنمية المجتمع المصري من خلال المشاريع الحيوية التي ينفذها في مجال الرعاية الصحية وتطوير المستشفيات سواء في الصعيد والنوبة وفي مدن وقرى عديدة أخرى أو في مجال تقديم تمويلات ميسرة للشباب في سبيل تنفيذ مشاريع صغيرة أو متوسطة.

 وأكّد الشرقاوي، على استعداده الكامل من خلال الشركات التابعة للتعاون مع صندوق "تحيا مصر" تقديم كافة سبل الدعم المتاحة سواء من خلال الاستفادة بالخبرات والإمكانيات المتاحة في الشركات أو الدخول في شراكة مباشرة في استثمارات مشتركة مع الصندوق في المجالات المختلفة، على أن يتم إعداد دراسات بالفرص المتاحة وأن يتم عقد اجتماعات دورية لبحثها ومناقشتها . وأوضح الوزير أن العديد من الشركات التابعة للوزارة تقوم من منطلق المسؤولية الاجتماعية لها، بالمساهمة في صندوق تحيا مصر إيمانًا منهم بالدور الكبير الذي يقوم به الصندوق في تنمية المجتمع المصري.