هالة السعيد

كشفت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، أن الحكومة تتيح بوابته الالكترونية بعد تطويرها نهاية يناير/كانون الثاني المقبل، مشيرة إلى أنه سيتاح على هذه البوابة جميع الخدمات الحكومية بصورة مميكنة، في أطار العمل على ميكنة الخدمات الحكومية.

وأضافت وزيرة التخطيط، في تصريحات صحافية لها، أن الحكومة تعمل على ملف الإصلاح الإداري من خلال ثلاثة محاور أساسية هي قانون الخدمة المدنية والذي يجعل التعين بالجهاز الإداري بالكفاءة عن طريق الإعلانات وكذلك الحال بالنسبة للترقية فهي أيضا لم تعد لم تعد بالأقدمية وانما بالكفاءة والاختيار.

وأكدت هالة السعيد على أن المحور الثاني هو التدريب والتأهيل، مشيرة إلى أنه لدينا الآن وحدة للموارد البشرية بكل مؤسسة في الجهاز الإداري للدولة مهمتها تدريب وتأهيل وتقييم الموظف، ومؤكده على أن المحور الثالث هو ميكنة الخدمات الحكومية، مشيرة إلى أنه الحكومة تعمل على ميكنة جميع مكاتب الخدمات بالمحليات وسننتهي من ميكنة مكاتب إقليم القناة بنهاية ديسمبر/كانون الأول، ثم نبدأ في مكاتب محافظة البحر الأحمر.

ولفتت هالة السعيد، إلى أن التوظيف في الجهاز الإداري هو من شأن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، فهو يقوم بدراسة الفائض والعجز في الموظفين بالوحدات المختلفة تمهيدًا لعملية التبديل. وشددت السعيد على أننا نحتاج إلى ربط البحث العلمي بالصناعة، مشيرة إلى تصريح وزير التعليم أنه يدرس مشروع قرار جديد وهو( أستاذ لكل مصنع)، وتابعت قائلة "لدينا اليوم مشروعات عدة مثل رواد 2030، وتنسق له وزارة التخطيط، وهو يحفز الشباب على خلق فرص عمل، وايضا لدينا مبادرة القاهرة تبتكر وهو مشروع نتاج مجتمع مدني يتم بالتنسيق بين الحكومة ووزارة التعليم العالي ممثلة في أكاديمية البحث العلمي.