حسام فريد

حسام فريد يعلن اختيار مصر شريك رئيسي ضمن ١٠ دول تم اختيارهم للمشاركة في برنامج توأمة مع وزارة المشروعات الصغيرة الأمريكية

شارك وفد من وزارة التجارة و الصناعة برئاسة المهندس حسام فريد مستشار الوزير للمشاريع الصغيرة و المتوسطة وريادة الأعمال في فعاليات المؤتمر السنوي للمشاريع الصغيرة و المتوسطة و ريادة الأعمال و الذي نظّمته وزارة المشاريع الصغيرة في الولايات المتحدة الأميركية داخل جامعة جورج واشنطن بمشاركة أكثر من ٢٠ دولة أجنبية .

وضم الوفد وزير مفوض تجاري أحمد حسني رئيس المكتب التجاري المصري في واشنطن و مها زكريا المستشار التجاري و عمرو طنطاوي سكرتير ثاني التمثيل التجاري .

 وتأتي مشاركة مصر في هذا المؤتمر الدولي ,تلبية للدعوة الموجّهة  من المجلس الدولي للمشاريع الصغيرة ICSB برئاسة المهندس أحمد عثمان الرئيس المنتخب للمجلس .

و أوضح المهندس حسام فريد أنه تم خلال الزيارة عقد لقاءات مع مسؤولي وزارة الصناعات الصغيرة الأميركية و المجلس الدولي للمشاريع الصغيرة ، حيث تم اختيار مصر لتكون شريك رئيسي من ١٠ دول تم اختيارهم للمشاركة في برنامج10*10 و هو برنامج توأمة مع وزارة المشاريع الصغيرة الأميركية لتبادل الخبرات و التبادل التجاري و بناء القدرات و الاستفادة من التجارب الدولية المختلفة في هذا المجال .

وأوضح أنه تم توجيه الدعوة لمجلس إدارة المجلس الدولي للمشاريع الصغيرة  لزيارة القاهرة الشهر المقبل لعقد سلسلة من الاجتماعات على هامش مشاركتهم في الأسبوع العالمي لريادة الأعمال في مصر و مشاركة المجلس في قمة مصر لريادة الأعمال التي ستعقد في محافظة الأقصر منتصف الشهر المقبل.