أحمد طه

كشف المهندس أحمد طه، المفوض العام للمشاركة المصرية باكسبو استانا والمدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة، أن هذه الاجتماعات تستهدف تعزيز التعاون بين القطاع الخاص المصري ونظيره الكازاخي من خلال إقامة شراكات في مجال الصناعات الغذائية المصرية لتلبية حاجات السوق الكازاخي من المنتجات الغذائية والحاصلات الزراعية.

 
وجاء ذلك على هامش الاجتماعات الثنائية بين الشركات المصرية والكازاخية في مجال الصناعات الغذائية والحاصلات الزراعية بحضور عدد كبير من الشركات الكازاخية و ممثلي سبعة شركات مصرية في العاصمة الكازاخية استانا.
 
وأشار  طه إلى أن هذه الزيارة تعد الثانية لشركات غذائية مصرية إلى كازاخستان خلال أقل من شهر, حيث قام مركز تحديث الصناعة بتنظيم 4 بعثات لرجال الأعمال المصريين  خلال شهري يوليو/تموز وأغسطس/أب, وذلك على هامش المشاركة المصرية في معرض أكسبو استانا ٢٠١٧, والتي ينظمها مركز تحديث الصناعة المنظم للمشاركة المصرية في معرض أكسبو استانا تحت مظلة وزارة التجارة والصناعة وبالتنسيق مع المكتب التجاري المصري في العاصمة الكازاخية.
 
ورحب أحمد السعيد القائم بأعمال سفير جمهورية مصر العربية في كازاخستان كلمة في افتتاح الاجتماعات الثنائية بالشركات المصرية التي حضرت خصيصًا إلى استانا للتعرف على حاجات السوق الكازاخي من هذا القطاع  لتعريف الشركات الكازاخية بالمنتجات المصرية المتنوعة وذات الجودة العالية.
 
وأشار السفير المصري في كلمته إلى أهمية العمل على زيادة حجم التبادل التجاري والصناعي والاستثماري بين الجانبين في ضوء العلاقات القوية والمتميزة بين مصر وكازاخستان كنتيجة مباشرة للتعاون المشترك, والذي شهد طفرة كبيرة بخاصة بعد الزيارة الناجحة للرئيس عبد الفتاح السيسي لكازاخستان في فبراير/شباط من العام الماضي.