مشروع الإسكان الاجتماعى

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تخصيص ١٣ ألف وحدة سكنية للمستفيدين من باكورة مشروع الإسكان الاجتماعى "المليون وحدة" في مدن العاشر من رمضان والسادات وأسيوط الجديدة.
وتضع الوزارة آلية لتخصيص وحدات للمستفيدين من المشروع القومي السابق في المحافظات، ولم تقم المحافظات بالبناء، بالرغم من سداد مقدمات الحجز.
وقررت الوزارة عدم البناء في المحافظات التي ليس عليها طلب حاليًا للإسكان المدعم، أو تقليص عدد الوحدات المطروحة فيها، لحين زيادة الطلب، حرصًا على موازنة المشروع، على أن يتم  زيادة الوحدات فص المناطق ذات الطلب المرتفع، لتلبية رغبات المواطنين بها.
وبين وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتور مصطفى مدبولي، أن تخصيص الـ ١٣ ألف وحدة في المشروع في المدن الثلاث، للمستفيدين، بدأت منذ أيام، عقب انتهاء الجهات المعنية من مراجعة أوراقهم وتحديد قيمة الدعم لكل وحدة على حدة، والذي يتم حسابه وفقًا لدخل المستفيد.
وأشار مدبولي إلى أنه تم الانتهاء من حصر المحال التجارية والإدارية والاستثمارية، للمرحلتين الأولى والثانية لمشروع الإسكان الاجتماعي، على مستوى المدن الجديدة والمحافظات، لطرحها للبيع بالمزاد العلني، والاستفادة من حصيلتها لمصلحة صندوق الإسكان الاجتماعي، وبناء وحدات جديدة، فضلًا عن توفير الخدمات المطلوبة، وهو ما يضمن تسليم الوحدات للمستفيدين كاملة الخدمات.