ئيس اتحاد الصناعات محمد زكي السويدي

أكّد رئيس اتحاد الصناعات محمد زكي السويدي أن الاتحاد تقدم بمذكرة إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، تضمنت بعض الحلول والإجراءات الأولية للحد من الواردات وزيادة الصادرات الصناعية، في إطار المشاورات التي يقوم بها رئيس الوزراء مع قطاع الصناعة.

وأضاف "إن الحلول التي تضمنتها المذكرة من شأنها تحقيق انعكاس مباشر على تشجيع الصناعة وزيادة الناتج الصناعي وتحقيق المزيد من فرص العمل وتنمية صادرات القطاع".

وأشار إلى أن الاتحاد يقوم حاليًا بإعداد دراسات قطاعية تفصيلية، ضمن سلسلة من الإجراءات يقوم بدراستها حاليًا مع الغرف الصناعية، وسيتم موافاة رئاسة مجلس الوزراء بها فور الانتهاء منها، مؤكدًا أن الصناعة هي قاطرة التنمية المستدامة، والتي بدعمها يمكن أن تساهم بشكل كبير في زيادة الدخل القومي وخلق فرص عمل جديدة والحد من الاستيراد وفتح أسواق جديدة للتصدير مع العمل الدائم على النهوض بجودة المنتج المصري ورفع تنافسيته.

اقرا ايضا : مصطفى مدبولي يتلقّى دعوة من الحريري لعقد اجتماعات اللجنة المُشترَكة

وأبدى إعجابه بما تبذله الحكومة المصرية من مساعي لتقوية الصناعة في البلاد، وطلبها آراء سديدة من القائمين على المجال الصناعي والتجاري لتنشيط اقتصاد البلاد، ومعبرًا عن ثقته في أن تتمكن مصر في وقت قريب من التغلب على أغلب العثرات في مجال التصدير ورفع تنافسية المنتج المصري.

قد يهمك ايضا :    خبراء يُقدّمون اقتراحات لزيادة الصادرات الزراعية المصرية

                     مصر تعكف على اختيار رئيس جديد للسكة الحديد خلال ساعات