مطالبات بمحاكمة وزير الصناعة الجزائري علنيًا

دعا النائب البرلماني الجزائري عن جبهة "العدالة والتنمية" لخضر بن خلاف إلى محاكمة وزير الصناعة الجزائري لعمارة بن يونس، على خلفية قيامه بسب وشتم المعارضين للعهدة الرئاسية الربعة لبوتفليقة، في قوله "الله يلعن أبو من ليس معنا". وطالب بن خلاف، في رسالة تلقى "مصر اليوم" نسخة منها، الثلاثاء، من رئيس البرلمان الجزائري بفتح تحققي في تصريحات الوزير، وإجراء محاكمة علنية له في البرلمان الجزائري".
واعتبر أنَّ "كلام بن يونس ليس معزولاً"، موضحًا أنه "يدخل في الحكومة التي تسب وتلعن شعبها، والتي تسعى إلى فرض بوتفليقة كرئيس على الجزائريين، بكل الأساليب، والتي منها الترهيب والتخويف"، حسب تعبيره.
وأكّد بن خلاف أنَّ التصريحات تعدُّ "تجاوزًا خطيرًا، صدر عن أحد أعضاء الفريق الحكومي، والمتمثل في شخص وزير الصناعة، الذي سمح لنفسه في غمرة الدعاية الانتخابية المبكرة، التي باشرها لصالح مرشحه لعهدة رئاسية رابعة، والتي أثارت استياء كبيرًا في الساحة السياسية".
وأشار بن خلاف إلى أنَّ "تصريحات لعمارة بن يونس ولّدت ردود فعل عديدة، وأصبحت تهدّد استقرار البلد، وتفتح على الشعب الجزائري الأبواب لانتشار الفتن، عبر شنّه حملة مسعورة على كل من خالفوه الرأي السياسي في هذه المرحلة الحساسة التي تمر به الجزائر".