اتجاهات نحو تعميم دراسة البكالوريا الدولية في المدارس الحكومية

افتتح وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبوالنصر، ومحافظ الجيزة الدكتور علي عبدالرحمن، الأحد، المدرسة المصرية الدولية للمتفوقين بمدينة الشيخ زايد.

وأكد أبوالنصر، أن الوزارة تحرص على مواكبة التطور العالمي من خلال الاستعانة بكل ما هو جديد لتطوير العملية التعليمية مع الحفاظ على الهوية المصرية، مضيفا «أن المدرسة الجديدة بالشيخ زايد حكومية بمناهج البكالوريا الدولية، وأن هناك مدرسة أخرى مماثلة يتم تجهيزها حاليا، حيث تقوم الوزارة بعمل دراسة البكالوريا المصرية الدولية لتعميمها على مدارس مصر».

وأشار أبو النصر إلى «أن المدرسة المصرية الدولية بمدينة الشيخ زايد، مدرسة نموذجية دولية تطبق برامج البكالوريا الدولية وتدرس باللغة العربية مع تدريس اللغة الإنجليزية بمستوى رفيع».

من جهته، أكد الدكتور علي عبدالرحمن، أن المحافظة تتعهد بتوفير كل ما هو مطلوب للتوسع في هذا النوع من التعليم الراقي، مضيفا تعد المدرسة نموذج يقدم للقطاع الخاص لإنشاء مدارس مشابهة.

وأشار عبدالرحمن إلى أن العام الدراسي الجديد يشهد دخول 15 مدرسة جديدة الخدمة بمراكز منشأة القناطر والعياط وأبوالنمرس والصف وأطفيح وكرداسة ومدينة أكتوبر وأحياء الوراق والعمرانية، موضحا «تم خلال أشهر الصيف أعمال الصيانة والتطوير لـ86 مدرسة على مستوى المحافظة بتكلفة 55 مليون جنيه».