المؤتمر الاقتصادي


أعلن السفير الألماني لدى القاهرة، هانس يورج هابر، أن نائب المستشار الاتحادية ووزير الاقتصاد الاتحادي زيجمار غابرييل سيرأس الوفد الألماني المشارك في مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري، المقرر انعقاده في شرم الشيخ في الفترة من ١٣ إلى ١٥ آذار/ مارس الجاري.

وأكد السفير الألماني، خلال بيان له، الثلاثاء: سيرافق وزير الاقتصاد الألماني جابرييل وفد سياسي رفيع المستوى وممثلون عن بعض الشركات الألمانية الرائدة مثل شركة "سيمنس"، وشركة "تيسين كروب"، وشركة "باسف"، وشركة "آر دبليو إي".

وأوضح السفير هابر أن كل من ألمانيا ومصر ستوقعان مذكرات تفاهم على هامش المؤتمر بشأن مشاريع استثمارية تبلغ قيمتها مليار دولار أميركي، معربًا عن اهتمام بلاده الكبير بتعزيز العلاقات الاقتصادية مع مصر، ومشيرًا إلى أن مشاركة الوفد الألماني رفيع المستوى في المؤتمر أصدق دليل على هذا الاهتمام الكبير.

كما أكد السفير أهمية مواصلة الحكومة المصرية السير على درب الإصلاحات الاقتصادية وتحسين مناخ الاستثمار، حتى يتسنى ضمان تحقيق تنمية اقتصادية مستدامة، مشددًا على استمرار دعم ألمانيا لمصر، وأن ألمانيا وأوروبا يأملان في استقرار مصر، ومن ثم فإنه يتعين أن يسير النمو الاقتصادي والعدالة الاجتماعية مع التطور الديمقراطي جنبًا إلى جنب.