الدكتور أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية

التقي الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم الإثنين، وفد الملحق التجاري الفرنسي، والمهندس طارق أبو الوفا، نائب وزير النقل ورئيس هيئة الأنفاق المصرية، وعدد من ممثلي الشركات الفرنسية العاملة بمجال المرور وتنفيض وسائل النقل لدراسة إنشاء مشروع مترو للأنفاق داخل مدينة المنصورة.

وأكد محافظ الدقهلية، أن تنفيذ مشروع مترو الإنفاق حلم كبير يراود أبناء المحافظة لسنوات طويله، مشيراً إلى أن هناك سعى دائم لإحياء هذا الحلم واتخاذ الخطوات الجادة لتحقيقه بالتعاون والتنسيق التام مع الوزارات المركزية والدعم والمساندة المستمرة لأعضاء مجلس النواب وتطلع الشعراوي.

وتنفيذ المشروع بمشاركة الجانب الفرنسي لما يتميز به من قدرات في مجال مترو الأنفاق وحل الأزمة المرورية بشكل جذري بعد انتهاء كافه الدراسات، مؤكدا أن تنفيذه في المنصورة سيكون نقله حضارية لجميع محافظات الدلتا باعتباره من اول المشروعات التي تنفذ خارج القاهرة.

من جهته، أكد رئيس هيئه الانفاق المصرية بوزارة النقل، أن المنصورة من المدن التي بالفعل تحتاج الى حلول للمشكلات المرورية التي تعانى منها، مؤكداً أن هيئة الأنفاق لديها اهتمام كبير بمدينه المنصورة.

وأضاف أن هيئة الأنفاق تتطلع الى المساندة والدعم لمشروع مترو الأنفاق بالمنصورة سواء من ناحيه الدراسات والإجراءات والتمويل من خلال القروض الميسرة والتنفيذ بالتعاون مع الهيئة والوزارة ومحافظة الدقهلية.

وأكد أحمد الشرقاوي أن تنفيذ هذا المشروع بالمنصورة يمثل نقله نوعيه بمحافظة الدقهلية، مؤكداً أن مدينة المنصورة تحتاج لحلول غير تقليدية لإنهاء المشكلات المرورية بها وفى مقدمة تلك الحلول مترو الانفاق.