الدكتور محمد سلطان

أصدر الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، قرارًا بإغلاق شاطىء النخيل في حي العجمي، وذلك لما يمثلّه من خطورة بالغة على المواطنين.

وكلّف المحافظ الإدارة المركزية للسياحة المصايف بإتخاذ الإجراءات الاحترازية اللأزمة، على أن يقوم المصطافين الذين يريدون النزول إلى البحر في شاطئ النخيل بالسباحة على مسئوليتهم الخاصة، وذلك بعد توقيع إقرار بذلك يشمل الاسم والعنوان والرقم القومي.

و قال اللواء أحمد حجازي، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، أن قرار الدكتور محمد سلطان جاء لحين انتهاء اللجنة التي ستحضر الأسبوع المقبل من وزارة الري، من أجل دراسة أسباب حالات الغرق في الشاطئ.

 أكد حجازي، أن قرار ,إقرار المواطنين بنزولهم البحر على مسؤوليتهم الشخصية تم تطبيقه منذ الإثنين، حيث أن على الأسر الراغبة في نزول الشاطئ إقرار رسمي بأن في حال غرقها تكون هي المسؤولة، كما تم وضع لافتة بمنع نزول الشاطئ.

كان الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، أصدر الثلاثاء, قراره بإغلاق شاطيء النخيل في حي العجمي لما يمثله من خطورة بالغة على المواطنين، وكلف المحافظ الإدارة المركزية للسياحة والمصايف وحي العجمي ورئيس جمعة النخيل، باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لغلق الشاطئ ومنع استخدامه من قبل المواطنين ومنع السباحة فيه واتخاذ الإجراءات الممكنة كافة  لمنع المواطنين من دخول الشاطئ، وذلك حفاظًا على أرواحهم وحمايتهم نظرًا لكثرة حالات الغرق بهذا الشاطئ.

وأكّد أنه تم التنسيق مع وزارة الرى لإرسال لجنة عاجلة من الهيئة العامة لحماية الشواطئ لمعاينة الشاطئ والحواجز الخرسانية واتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية المواطنين، ومنع تكرار حالات الغرق في الشاطئ.