حلمي النمنم وزير الثقافة المصري

شارك وزير الثقافة المصري الكاتب الصحفي حلمي النمنم، الجمعة، في حفل توزيع جوائز "مؤسسة أدم حنين"، في دورتها الأولى في مركز الهناجر. وقال  حلمي النمنم وزير الثقافة، إن آدم حنين فنان كبير قام بعمل مؤسسة لدعم الفن التشكيلي، وأتمنى أن يكون نموذجًا يحتذي به كل المبدعين الكبار، ليس في الفن التشكيلي فقط وإنما في كل الفنون".

 وأضاف وزير الثقافة، أن إنجاز اليوم من أعمال شباب وفتيات النحت المصري، إنما هو إمتداد لسيمبوزيوم أسوان الدولي لفن النحت الذي ترعاه وتدعمه وزارة الثقافة.  واكد أن ما يميز المعرض، هو ان الاعمال المشاركة ليست حكرا على فنانين وفنانات من القاهرة فقط، ولكن من كافة المحافظات المصرية، مما يؤكد أن النحت المصري يشهد نهضة حقيقية.

 ومن جانبه، عبر آدم حنين عن سعادته بالأعمال المشاركة التي يتقاسم فيها المرأة والرجل ، مما يدل على أن الفني المصري لا يمكن أن يمنعه أحد، وتمنى حنين أن تستمر الجائزة لتكون شريانا لشباب النحاتين في مصر. وحصل على المركز الأول أحمد مجدي عبده وجائزة مالية قدرها 500 ألف جنيه، أما المركز الثاني فكلن لمعاوية هلال وجائزة عبارة عن العمل لمدة أسبوع في "أتيليه" الفنان آدم حنين.