محافظة البحيرة

أدار العقيد وسام نصار المستشار العسكري لمحافظة البحيرة سيناريو إدارة الأزمة لنماذج متنوعة من الأزمات  مثل مواجهة هزة أرضية نتج عنها حالات وفاة وإصابة وتصدع وانهيار في المباني والعقارات وكذا أعمال تخريبية بمحطة كهرباء وحادث تصادم سيارة محملة بمواد بترولية على الطريق الزراعي السريع وتم استعراض الإجراءات المتخذة لمواجهتها وخطة كل جهة في أعمال التنسيق والتحرك السريع والإخلاء والتعامل مع المصابين وحالات الوفاة.

جاء ذلك خلال بمجمع دمنهور الثقافي بحضور المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة واللواء مجدي عناني السكرتير العام والمقدم محمد عبد السلام رئيس قسم الدفاع الشعبي والعسكري ومشاركة كل من جهات وممثلي الحماية المدنية والمرور والصحة والتضامن الاجتماعي والشباب والرياضة والإسعاف والطرق والكهرباء والمياه ورؤساء الوحدات المحلية.

من جانبها أكدت المهندسة ناديه عبده محافظ البحيرة  على ضرورة استنفار كافة الجهود والتنسيق بين الجهات كل في موقعة لمواجهة اى أحداث طارئة أو أزمات متوقعة مع اتخاذ كافة الإجراءات الفورية والتدابير اللازمة لتقليل الآثار الناتجة عنها.

كما وجهت الجهات المشاركة بسرعة التحرك واتخاذ الإجراءات الفورية لكل حدث والتأكيد على جاهزية الأفراد والمعدات والمهام والتحرك الفوري لموقع الحدث.