المهندس طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري

استقبل طارق عامر، محافظ البنك المركزي، كلًا من الصديق عمر الكبير، محافظ البنك المركزي الليبي، ومحمد نجيب الجمل، مدير عام المصرف الليبي الخارجي، وذلك في إطار تدعيم التعاون المشترك بين مصر وليبيا في جميع المجالات، وخاصة المجال الاقتصادي.

وعقد الجانبين اجتماعًا تناول سبل تبادل الخبرة والتعاون في العديد من المجالات، وفى مقدمتها الدعم الفني والتدريب، بجانب الاتفاق التام على كيفية إدارة الاستثمارات المشتركة في القطاع المصرفي والخطوات الإصلاحية، التي قام بها البنك المركزي مؤخرًا.

وأشاد محافظ البنك المركزي الليبي، ومدير عام المصرف الليبي الخارجي، بما حققه الاقتصاد المصري، وذلك بدعم من برنامج الإصلاح الاقتصادي الطموح، الذي تبنته القيادة المصرية، ونال استحسان جميع المؤسسات الاقتصادية والمصرفية الدولية.

اقرأ ايضًا:

طارق عامر ينفي شائعات ارتفاع سعر الدولار إلى 20 جنيهًا

وأظهرت الزيارة توافقًا تامًا في الرؤى تجاه القضايا الاقتصادية المشتركة، والإصلاح الاقتصادي، وأهمية استمرار التنسيق بين الجانبين بما يعظم الفائدة المشتركة، ويمهد لزيادة التعاون المستقبلي بين مصر وليبيا في المجالات الاقتصادية كافة.

وشهدت الزيارة تبادل الهدايا التذكارية، كما طلب الضيفان خلال وجودهما بمقر البنك المركزي المصري، الالتقاء بمجموعة من شباب فريق العمل في البنك، الذين يتولون مناصب قيادية في إطار سياسة البنك، لتمكين الشباب وحرصًا على التقاط الصور التذكارية معهم.

وكان طارق عامر، قد شهد نهاية الأسبوع الماضي، افتتاح المقر الرئيسي الجديد لبنك "ABC مصر" في القاهرة الجديدة، تكريمًا للضيفين الليبيين، حيث يمتلك الجانب الليبي حصص في كل من مجموعة بنك K"ABC" والمصرف العربي الدولي، وبنك ""SAIB وبنك"قناة السويس".

قد يهمك أيضًا:

محافظ البنك المركزي المصري يعلن صافي الاحتياطي الدولي من العملات الأجنبية‎

البنك المركزى يبحث أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض 28 حزيران