حفل تكريم العلميين والباحثين والعلماء وأبنائهم المتفوقين

 استضافت جامعة سوهاج  حفل تكريم العلميين والباحثين والعلماء وأبنائهم المتفوقين، والذي نظمته نقابة المهن العلمية بالمحافظة، برعاية الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة الذي أكد أن من أولويات الخطط التعليمية الحديثة هو الاهتمام بالطالب وصقله بكافة المهارات التي تؤهله لسوق العمل، وهو ما يطبق علي خريجي كلية العلوم  مطالباً  النقابة بالتأثير أكثر والارتباط بأعضائها وتشييد نادي اجتماعي ورياضي بسوهاج.

هذا وصرح الدكتور أحمد سليمان عميد كلية العلوم بأنه خلال الحفل تمت مناقشة  تطوير العملية التعليمية بكليات العلوم و ورفع مستوي الخريجين.

أقرأ أيضا: ​ جامعة سوهاج إتاحة الحصول على ماجستير"طب المراهقين"

من جانبه أعرب عبدالستار المليجي نقيب العلميين عن ثقته فى أن مصر ستقوم قريبًا جدًا على العلم وتطبيقاته التكنولوجية، وينتظرها مستقبل واعد.

بدوره أشاد الكيميائي صلاح النادي أمين عام النقابة بالجهد الذي بذلته النقابة في توطيد أواصر التعاون مع المحافظين ومؤسسات الدولة، ونجاح النقابة في استخراج تراخيص مزاولة المهنة من وزارة الصحة لأعضاء النقابة في مجال التحاليل الطبية، بالإضافة إلى توقيع بروتوكول مع وزارة الإسكان في تخصيص وحدات سكنية لأعضاء النقابة، والانتهاء من منظومة الرعاية العلاجية للأعضاء بالتعاقد مع كبرى شركات الرعاية الصحية والمستشفيات والأطباء، وكذلك تطوير فروع النقابة بالجمهورية وتخصيص عدة مشروع من نوادي للعلميين بالمحافظات.

قد يهمك أيضا:

رئيس جامعة سوهاج يكرم وزير الثقافة الليبي و21 من الشعراء العرب

صيدلة سوهاج تشارك في المؤتمر السنوي 21 لاتحاد للطلاب