السفيرة نبيلة مكرم

افتتحت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج ، السفيرة نبيلة مكرم، الاثنين، سوق الحرف اليدوية والمعارض المقامة على هامش فعاليات ملتقى "أولادنا"، تحت رعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، وبمشاركة عدد من أبناء المصريين في الخارج من ذوي القدرات الخاصة و16 مؤسسة وجمعية.

من جانبها، أشارت الوزيرة إلى أن عددًا من أبناء المصريين بالخارج من ذوي القدرات الخاصة يشاركون بمواهبهم في المجالات المختلفة من رسم أو حرف يدوية أو موسيقى، مضيفة أن الملتقى الدولي يبرز إبداعات ومواهب المشاركين ويعطي الفرصة لتنمية هذه المواهب.

وشارك في افتتاح المعرض رئيس لجنة الفنون التشكيلية في المهرجان، الدكتور أشرف رضا، والفنان ياسر جعيصة والفنانة إنجي فايد عضوا لجنة التحكيم، وعددًا من الفنانين التشكيليين، وبحضور رئيس الاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية الذي يقيم الملتقي، أمل مبدي، ومؤسس ورئيس الملتقي، سهير عبد القادر.  

يُذكر أن الملتقي يُقام بمشاركة 27 دولة عربية وأجنبية، ويستمر حتى الحادي والثلاثين من الشهر الحالي برعاية وزير الشباب، الدكتور خالد عبد العزيز، ووزارة السياحة، وهيئة التنشيط السياحي برئاسة هشام الدميري، ورئيس الهيئة اللواء أحمد حمدي، ووزارة الهجرة ووزارة التضامن و"اليونسيف" والبنك الأهلي، ومستشفي سرطان الأطفال 75357 ومؤسسة "مصر الخير"، وغرفة صناعة السينما.