عصام البديوي

شهد محافظ المنيا عصام البديوي الأربعاء الاحتفال بـ "يوم اليتيم العربي"، وذلك بالتعاون مع جمعية الأورمان، وذلك بحضور اللواء نبيل منصور، سكرتير عام المحافظة، ومصطفي عبدالله وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، وسيد الشوربجى مدير فرع جمعية دار الأورمان.

وأشاد المحافظ بكافة المؤسسات الحكومية والأهلية التي تضع اهتمامات الأيتام في مقدمة أولوياتها لتوفير الرعاية المناسبة لهم، مشيرا إلى أن هناك تنسيقا دائما للوقوف على احتياجاتهم، وإيجاد حل للمشكلات التي تواجههم، مؤكدا أن الاهتمام بالأيتام واجب علينا جميعا يجب الالتزام به في أي وقت وفي جميع المجالات.

من جانبه، أكد السكرتير العام أهمية دور مؤسسات المجتمع المدني في تنمية المجتمع وخاصة الجمعيات الأهلية لرفع المعاناة عن كاهل الفقراء من الأيتام و ذوى الاحتياجات الخاصة ومحدودي الدخل ورعاية حقوق الفقراء والمحتاجين والأولى بالرعاية.

بدوره، أوضح الشوربجي أن الحفل جاء بالتعاون مع 15 جمعية ومؤسسة أهلية بالمحافظة، وتضمن تقديم مساعدات مالية ل 25 مقبلة على الزواج من الفتيات اليتيمات بواقع 7 آلاف جنيه لكل فتاة، وتكريم 10 أمهات مثاليات و125 طفل يتيم من المتفوقين علمياً ورياضياً وحفظة القرآن الكريم.

وأشار إلى أنه تم اختيار الحالات بعد إجراء بحث اجتماعي للحالات المستفيدة بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي لبيان مدى احتياجهم وظروفهم المعيشية وذلك تطبيقا لمبدأ العدالة الاجتماعية وتكافؤ الفرص .

نقلا عن أ ش أ