المهندس حاتم قنديل

أعلن المهندس الشربيني إبراهيم الدسوقي، مدير عام النيل، عن وصول المهندس حاتم قنديل، اليوم السبت، إلى بوغاز رأس البر وعزبة البرج، منهيا بذلك رحلة التحدي التي بدأها من أسوان، متخطيا كل العقبات التي واجهته خلال الرحلة، متمثلة في الطقس الحار والأمواج.

وأشار إلى أن الإدارة العامة بنهر النيل، شمال فرع دمياط، بالمنصورة، قامت بمتابعة بطل العالم خلال هذه الرحلة، من كوبري سمنود بالغربية حتى مصب النيل بالبحر المتوسط، بطول 125 كيلومترا، حتى منطقة اللسان برأس البر.

وتابع الشربيني، في تصريحات ، أن بطل التجديف حاتم قنديل، خاض الرحلة عبر نهر النيل، من أسوان حتى مصب نهر النيل في رأس البر، بطول 1250 كيلومترا، رافقه مسؤولين من شرطة المسطحات والبيئة والري، وتم فتح هاويس دمياط لدخوله مدينة دمياط، وانتقاله من المياه العذبة إلى المياه المالحة، وخاض هذه المرحلة بدون أى استراحة، حتى وصل إلى مدينة رأس البر، عند آخر ضوء، وتحديدا في منطقة الجربي، واستكمل اليوم المسافة المتبقية ودخل منطقة البوغاز.

يذكر أن هذه الخطوة الأولى من نوعها، التي يحاول فيها مصري التجديف من أسوان لدمياط، حيث بدأت رحلة البطل المصري إلى أسوان في شهر يونيو لتواكب ذكرى ثورة 30 يونيو، وتبلغ مسافة التجديف نحو 1250 كيلومترا من أسوان لدمياط عبر نهر النيل.

قد يهمك ايضا 

وزير الرياضة المصري ورئيس الدولي لليد في استقبال منتخب اليابان للمونديال

وزير الرياضة يبحث إجراءات الوقاية من كورونا ببطولة العالم لكرة اليد