آليات التنسيق بين الجهات المعنية والتجار

بحث محافظ بني سويف, المهندس شريف حبيب, الأحد، , آليات التنسيق بين الجهات المعنية والتجار في السوق السويفي  بهدف توفير السلع الأساسية و الاستراتيجية و بأسعار مناسبة للمواطن في دائرة المحافظة, ومراعاة البعد الاقتصادي و الاجتماعي للمواطنين خاصة محدودي الدخل منهم.

جاءت هذه الجلسة مع مدير الأمن اللواء محمد الخليصي، و مجموعة من تجار الجملة على مستوى المحافظة, وفي حضوراللواء حسام الدين رفعت السكرتير العام, و رؤساء المدن السبع, ومسؤولي التموين.

و أعلن المحافظ في تصريحات صحفية, أنه تم الاتفاق على الخطوات العملية لتوصيل السلع الأساسية للمواطن في القرى و العزب والنجوع، من خلال منافذ كبيرة و صغيرة أو سيارات متنقلة،حيث وجه المحافظ رؤساء المدن لتحديد المواقع المناسبة بشكل عاجل لهذا الغرض، لبيع السلع بأسعار مخفضة في متناول المواطن البسيط.

كما ناقش الاجتماع آليات الاستفادة من عدد من المبادرات و التجارب في مجال توفير السلع و تنسيق الجهود كافة، و تفعيل المبادرات و امتدادها لأكبر نطاق خاصة لتغطية القرى و توابعها ، حيث وجه المحافظ مسؤولى التموين بحصر المبادرات و التجارب لتقييمها، و لتسهيل تنفيذها و استمراراها و الاستفادة من مجهودات الجمعيات و مؤسسات المجتمع المدني في هذا

كما طالب المحافظ مديرية التموين بتوعية التجار بالإجراءات القانونية التي يجب الالتزام بها خلال مراحل الاتجار في السلع الأساسية، بهدف مساعدة التجار و توعيتهم بأية أخطاء قد تعرضهم للمساءلة القانونية.

و تطرق الاجتماع إلى مناقشة التوسع في منافذ و أسواق بيع متكاملة بشكل منظم غير عشوائي، تتوفر بها السلع المختلفة بأسعار مناسبة و ذلك بهدف مواجهة الأسواق و الشوادر العشوائية التي لا تلتزم بأسعار السوق ، حيث كلّف المحافظ رؤساء الوحدات المحلية و التموين بالمتابعة المستمرة لمواجهة الأسواق العشوائية و ضبط الأسواق.