اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا

شارك اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، في الندوة التي نظمتها جامعة جنوب الوادي بكلية الإعلام وتكنولوجيا الاتصال حول "أطار التعاون الإفريقي ودور الإعلام في تعزيز مسارات التنمية الإفريقية"، بحضور الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة واللواء حمدي بخيت، عضو لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب ولفيف من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وجمع كبير من طلاب الكلية. 

وقال اللواء عبد الحميد الهجان، إن القيادة السياسية تعطي اهتمامًا كبيرًا لمحيطها العربي والإفريقي وهو ما يؤكده توليها لرئاسة الاتحاد الإفريقي الذي يعكس حسن إدارة القيادة السياسة تجاه دول القارة، مؤكدًا على دور الإعلام في دعم سياسة الدولة التي تهدف إلي توطيد العلاقات وإحداث تنمية حقيقية تنعم بها كافة شعوب المنطقة. 

وأضاف الهجان، أن الدولة تسعى إلى بناء جسور التواصل بين الشباب العربي والإفريقي في ظل التحديات التي تشهدها المنطقتان من خلال طرح الرؤى الشبابية للتغلب على التحديات المشتركة، لافتًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أطلق منتدى الشباب العربي الأفريقي بمدينة أسوان في الفترة من 16 – 18 مارس الماضي بهدف منح الشباب المشارك فرصة لتطوير ودعم أفكارهم، وكذا تقویة الروابط الاجتماعية و الثقافیة و السیاسیة ونشر ثقافة الأخوة والترابط بین أبناء الوطن العربي والأفريقي وتعزيز الإثراء الفكري والمعرفي لديهم. 

من جانبه أكد عباس منصور، أن الجامعة حريصة على استضافة وإقامة العديد من الأنشطة الطلابية المدعومة بأصحاب الفكر لنقل الخبرات والتجارب الخاصة بهم لشباب الجامعة، لاسيما في ظل الظروف التي يتعرض لها الوطن من خلال ترويج الشائعات المغلوطة عبر قنوات الاتصال المختلفة.

ولفت إلي أن الجامعة بصدد إعداد كتيب يتضمن معلومات دقيقة عن الدول المشاركة في كأس الأمم الأفريقية سيتم توزيعه خلال فترة إقامة الدورة بهدف توعية وتثقيف الشباب للتعرف على ثقافات وتاريخ دول القارة. 

بدوره أوضح اللواء حمدي بخيت، عضو لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، أن مصر لديها القدرة على قيادة المنطقة، حيث أنها تحظى بثقة العديد من دول المنطقة للحكمة التي يتمتع بها أسلوبها في معالجة الكثير من القضايا.

وأكد على قدرة الأجهزة والمؤسسات المصرية بما تملكه من أدوات على تقديم الدعم للدول الإفريقية، مشيرا إلى أهمية الرسالة الإعلامية باعتبارها المرآة الصادقة التي تنطلق بمصر نحو أفريقيا وأن يكون لدي الإعلام رؤي يراعي فيها عادات وتقاليد القارة الإفريقية، مطالبًا بوضع لوجو علي كل القنوات المصرية يحمل عنوان "مصر في قلب إفريقيا".

قد يهمك ايضا : 

محافظ قنا يقود حملة إزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة

محافظ قنا يدين الحادث المتطرف في منطقة الهرم