محمود عشماوي محافظ القليوبية

أكد اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، علي ضرورة متابعة توفيق أوضاع مكامير الفحم باستخدام الهنجر الصاج للحفاظ علي البيئة وصحة الأهالي والأطفال.

كما وجه المحافظ تعليمات خلال المجلس التنفيذي بحضور رؤساء المدن ومديري مديريات الخدمات، لجهاز التعمير لتجميل كوبري كفر الجزار والكورنيش ورفع كفاءته والاهتمام بنظافة وتشجير كورنيش النيل واستغلال مياه النيل لعمل نافورات ذات شكل جمالي أسفل الكوبري.

وقد أعرب المحافظ عن إستيائه من إغلاق بعض مجمعات النيل الاستهلاكية،وأكد علي ضرورة متابعتها وبحث أسباب توقف بعضها عن العمل وتشغليها مرة اخرى لخدمة المواطنين وإستغلال الأراضي المخصصة لها والتي لم يتم البناء عليها، كما أعطي تعليماته لكافة الجهات والإدارات بفحص وحصر جميع أراضي أملاك الدوله لحمايتها من التعديات وإستغلالها في بناء مشروعات سكنية جديدة تخدم أبناء محافظة القليوبية.

وأصدر تعليمات لإدارة التخطيط العمراني والإدارات الهندسية بأن يكونوا في إنعقاد دائم ومستمر إلى حين الإنتهاء من المخططات الإستراتيجية والتفصيلية للمحافظة والاستعانة بأجهزة GPS لتحديد الإعمال المساحية.

كما أمر بتشكيل لجنة من أملاك الدولة والتخطيط العمراني والوحدات المحلية لدراسة وعرض مخالفات التنظيم وتطبيق القانون عليها، كما أعطي تعليماته للتنفيذيين بالاشتراطات المحددة لتخصيص الأراضي مؤكدا على ضرورة مراعاة الإجراءات القانونية ومراجعة كافة النصوص سواء إذا كان تخصيص الأرض بالمجان أو المقابل